+A
A-

دنانير تعويضات اضرار الأمطار ستصرف بحسابات المواطنين… إليكم ما نعلمه

أعلن رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله ابراهيم أن أموال ودنانير تعويضات المتضررين من الأمطار لدى وزارة المالية، مشيرًا إلى هذه التعويضات ستصرف قريبا في حسابات المواطنين المتضررين المستوفيين الشروط.  

وذكر أن التعويضات ستشمل المنازل والسيارات المتضررين من مياه الأمطار، منوهًا أن ثمة قاعدتين عامتين من التعويضات وهي أن المنازل التي تضررت من السقوف لن تحصل تعويضات، فيما ستحصل المنازل المتضررة من دخول مياه الأمطار عن طريق الشارع فقط.
وقال: "أما القاعدة الثانية فهي أن السيارات التي تضررت من الأمطار وهي واقفة أمام المنزل فستحصل على تعويضات، لكن السيارات التي تضررت وهي تسير ودخلت على سبيل المثال في مستنقعات ومناطق تجمع المياه فلن يشملها التعويض".

ولفت إلى أن وزارة الأشغال عملت بمعية المجالس البلدية على تشكيل ٢٨ لجنة لزيارة المنازل المتضررة والوقوف على مدى مستويات التلفيات.
وأوضح أن اللجان زاولت مهامهات الميدانية بالكشف والمسح في زيارات للمنازل المعنية ورصدت حجم الأضرار التي على ضوئها سيتم احتساب التعويضات.

وفيما يعنى بالمتضرين من تساقط الأمطار الذين سلموا اوراقهم لمجلس بلدي الحنوبية فوصل عددهم إلى ٤٠٥ منزل متضرر.
وبين أن المتضررين من الأمطار في الجنوبية متوزعين على جميع الدوائر الانتخابية لكن الدائرة السابعة سجلت أعلى مستويات من الضرر حيث بلغ عدد الملفات المقدمة من المواطنين في هذه الدائرة ٧١ ملف.

وتابع: أما الدائرة الأولى فتم استيفاء ٦٢ طلب، والثالنية ٦٤ طلب، والثالثة ٤٩ طلب، والرابعة ٥٧ طلب، والخامسة ١٥ والسادسة ٢٠ طلب، والسابعة ٧١ طلب، والثامنة ١٧ والتاسعة ٢٠ والعاشرة ٣٠ طلب.