+A
A-

الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار هاني شنودة

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الأكاديمية لمياء زايد، أمسية فنية لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بقيادة المايسترو محمود بيومي، وبمشاركة الموسيقار المصري هاني شنودة وفرقة المصريين، وذلك مساء الجمعة الحادي والعشرين من يونيو الجاري، على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

وتأتي هذه الاحتفالية التي تحتفي بتجربة شنودة ضمن خطط الثقافة المصرية للاحتفال بعيد الموسيقى العالمي.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان لها الأربعاء أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هاني شنودة إلى جانب باقة من الأعمال الغنائية التي وضعها لفرقة المصريين، منها “أنا بعشق البحر، مسألة السن، موسيقى فيلم ‘لا عزاء للسيدات’ ومسلسل ‘حالة خاصة’، وغيرها من الأعمال الفنية”.

ونوهت الأوبرا إلى أن الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977، والتي اكتشفت وساهمت في نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا في حقبة الثمانينات.

وولد هاني مسيحة شنودة في محافظة طنطا بمصر عام 1943. تخرج من كلية الموسيقى عام 1966. بعد ذلك دخل المعهد العالي للموسيقى. وفي عام 1977 أسس فرقة المصريين، وهي أول فرقة موسيقية مصرية، وقد بدأت مسيرتها باستعمال الأدوات الموسيقية الغربية، غير أنها غيرت مسارها بعد ذلك فأصدرت تسعة ألبومات غنائية باللهجة المصرية. وبتشجيع من نجاح فرقة المصريين ظهرت فرق غنائية جماعية عديدة كانت الـ”فور أم” أبرزها وكانت فرقة عائلية.