العدد 5734
الأربعاء 26 يونيو 2024
“البلاد” عنوان أمانة الكلمة والدقة والمصداقية
الأربعاء 26 يونيو 2024

منذ أن انطلقت صحيفة البلاد البحرينية الغراء إلى فضاء الصحافة في عددها الأول بتاريخ 15 أكتوبر 2008 وهي تحمل على عاتقها أمانة الكلمة ومصداقية الخبر والمعلومة والتحليل، احترامًا للمهنية الصحفية واحترامًا لقرائها الكرام.
لقد جاء في أدبيات هذه الصحيفة منذ انطلاقتها الأولى هو ما أكدت عليه “من انتمائها العربي والإسلامي، وتعزيز الوحدة الوطنية واحترام مبادئ الديموقراطية والتعدّدية السياسية والدينية والثقافية، وكذلك صون الإنجازات والمكتسبات الوطنية، ودعم جهود التنمية، وترسيخ قيم الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان”.
 ولهذا، نرى أن الصحيفة تسعى دائمًا إلى أن تكون منبرًا لحرية الرأي والكلمة الصادقة والخبر الموثوق.
وفي هذا السياق، ومن أجل الارتقاء بالمهنية الصحفية المطلوبة لأعضائها من الكتاب والصحفيين وأصحاب الرأي، فقد قامت صحيفة البلاد بعقد ورشة تثقيفية يوم الأحد الماضي 23 يونيو 2024 - كان لنا شرف الالتحاق بها - تحت عنوان (تدقيق المعلومات) ضمن (مشروع تحقق) بالتعاون مع (الشبكة العربية لمدققي المعلومات)، قدمها بكل اقتدار الإعلامي المخضرم والصحفي القدير الأستاذ غسان الشهابي.

لقد ساهمت هذه الورشة في إثراء معلوماتنا حول كيفية الوصول إلى مراكز المعلومات العالمية للتدقيق والتحقق من الأخبار والمعلومات التي نتناولها ككتاب وصحفيين.
إنّ ما يُميّز أية منصة إعلامية أو صحيفة هو مدى الأمانة والمصداقية والاحترافية لدى المؤسسة، ولقد أدركت صحيفة البلاد هذه المبادئ وطبّقتها على أرض الواقع احترامًا -كما قلنا - للرسالة السامية للصحافة، واحترامًا لقرائها الكرام.
شكرًا لصحيفة البلاد أن تكون منارةً للعلم والثقافة والمعلومة المُدقّقة والخبر الصادق والمهنية.
* محام وكاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية