+A
A-

الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون المعتمدين في البرازيل

التقى الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار زيارته الرسمية لجمهورية البرازيل الاتحادية، عددًا من أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون المعتمدين في جمهورية البرازيل الاتحادية، بالعاصمة برازيليا في مقر إقامة السفير أحمد بن محمد الشيباني سفير دولة قطر، وذلك يوم أمس الثلاثاء.

وفي بداية اللقاء، استعرض الأمين العام عددًا من المؤشرات الاقتصادية التي تبين حجم العلاقات الثنائية الراسخة بين دول مجلس التعاون والبرازيل، كما تم التطرق إلى العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والبرازيل، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية.

وأكد الأمين العام، خلال اللقاء، أهمية العمل الخليجي المشترك، والذي يمثل أحد الدعائم الأساسية لعمل مجلس التعاون بتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والبرازيل، والاستفادة من الفرص المتاحة لفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري، بما يعود بالنفع على شعوبهم.

من جانبهم، أعرب السفراء الخليجيون عن تقديرهم العميق لهذا اللقاء الذي يجسد حرص ودور الأمانة العامة لمجلس التعاون في توحيد الجهود الخليجية لتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون وجمهورية البرازيل الاتحادية في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين ويعزز جوانب التنمية المستدامة لدولهم.