+A
A-

الأمين العام لمجلس التعاون: دول المجلس تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات

أكد الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة وجلية في تعزيز علاقتهما مع الدول والمنظمات الدولية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحضور عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان، على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية، أقامه السفير طلال المنصور سفير دولة الكويت في جمهورية البرازيل الاتحادية، في مقر إقامة السفير بالعاصمة برازيليا، أمس الثلاثاء.

وقال الأمين العام إن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية والعدد الكبير من سفراء الدول المعتمدة في برازيليا، يعكس المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي.

وألقى الأمين العام، خلال الحفل، كلمة قدم فيها شرحًا لأهداف زيارته لجمهورية البرازيل الاتحادية، وما وصلت إليه العلاقات الخليجية - البرازيلية من تطور كبير، شارحًا في السياق نفسه الأهداف المرجو تحقيقها من هذه الزيارة، مختتماً كلمته بتقديم خالص الشكر والتقدير لحكومة البرازيل على حفاوة الاستقبال، وعلى جهودها في تعزيز العلاقات بين الجانبين.