+A
A-

وزارة الخارجية تحصل على جائزة البحرين للمحتوى الرقمي 2023 عن تطبيق "وجهتي" BDC Awards

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها المتميزة، حصلت وزارة الخارجية على جائزة البحرين للمحتوى الرقمي 2023 BDC Awards عن تطبيق "وجهتي"، في حفل نظمته جمعية البحرين لشركات التقنية (بتك)، بحضور معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وعدد من كبار المسؤولين في المملكة.

وقد تسلم الجائزة سعادة السفير الدكتور عيسى ناصر النعيمي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، بحضور السفير رنا محمد حسن، مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة.

 وتعكس هذه الجائزة الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الخارجية وإدارة نظم المعلومات من أجل تطوير وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة في التحول الإلكتروني والرقمي، وتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030. 

 ويهدف تطبيق "وجهتي" إلى تقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين في الخارج عبر إتاحة خدمات للمواطنين البحرينيين الراغبين بالسفر، مثل خدمة "سجل وجهتك ورحلتك"، التي تسهل عملية تواصل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج مع المواطنين في حالات الطوارئ، إضافةً إلى تزويدهم بالتحذيرات والتنويهات العاجلة.

 كما يوفر التطبيق معلومات التواصل مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية لمملكة البحرين في الخارج والبعثات المعتمدة في المملكة، بالإضافة إلى معلومات مهمة للاستعداد للسفر مثل التأشيرات، التأمين والطيران، وخدمات قنصلية أخرى يحتاجها المواطنون في الخارج لتكون معينًا لهم في رحلاتهم خارج البلاد.

 ومن أبرز الخدمات التي يقدمها التطبيق أيضًا، المساعد الافتراضي "ASK MOFA"، الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الدعم والإجابات على استفسارات المستخدمين على مدار الساعة.

وقد لعب تطبيق "وجهتي" دورًا حيويًا خلال جائحة فيروس كورونا والحرب الأوكرانية والأزمة في السودان، وكذلك عند إجلاء المواطنين في قطاع غزة، حيث سهلت قاعدة بيانات المسجلين في التطبيق عملية التواصل مع المواطنين في الخارج وتقديم التعليمات والدعم اللازم لهم.

 ويعد تطبيق "وجهتي" أداة حيوية لتوفير الأمان والدعم للمواطنين البحرينيين أثناء تواجدهم في الخارج من خلال الخدمات المتنوعة التي يقدمها، والذي بدوره يضمن تواصل فعال وسريع مع المواطنين في حالات الطوارئ، ويعزز من قدرتهم على الوصول إلى المعلومات والخدمات القنصلية بيسر وسهولة، مما يسهم في تعزيز تجربة السفر وضمان الأمان الشخصي لهم والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها قطاع الخدمات القنصلية لهم من خلال بعثات مملكة البحرين في الخارج.

وتحث وزارة الخارجية جميع المواطنين البحرينيين الكرام على تحميل تطبيق "وجهتي" والتسجيل فيه من خلال المتاجر الإلكترونية (App Store / Play Store / App Gallery) أو من الموقع الإلكتروني www.bahrain.bh/apps وموقع وزارة الخارجية.