+A
A-

تأسيس شركة لمطاحن الدقيق في الحد الصناعية

أكد المدير التنفيذي لشركة “كونيكسوس ألمنيوم انترناشيونال” خميس الملا، نيتها لتأسيس شركة لمطاحن الدقيق في مملكة البحرين، بطاقة 36 ألف طن، مشيرا إلى أن 70 % من إنتاج الشركة سيخصص للتصدير و30 % إلى الأسواق المحلية.
وأضاف على هامش زيارة إلى المصنع أمس الأربعاء، أن الشركة قدمت على التراخيص، والحصول على الأرض التي ستكون في منطقة الحد الصناعية، مشيرا إلى أن استيراد القمح سيكون من استراليا والهند.
من جهته، أكد العضو المنتدب للشركة بريجندر بال سينغ، أن الشركة الجديدة ستصدر منتجاتها إلى مصر ودول شمال إفريقيا، مبينا أن المنتجات التي ستطرح في الأسواق المحلية ستكون منتجات طحين “صحية” وغيرها من هذه المنتجات المطلوبة حاليا في الأسواق.


وتابع “سنعمل على تطوير مطحنة دقيق قمح متعدد الحبوب بالتعاون مع شركائنا، ما سيساهم في جلب استثمار أجنبي مباشر نوعي يقدر بملايين الدولارات الأميركية الإضافية إلى مملكة البحرين، وبالتالي سينوع هذا المشروع من محفظة أعمالنا وسيساهم في دعم القطاع الزراعي والاقتصاد في البحرين”.
من جانب آخر، أعلنت الشركة عن انطلاق العمليات الإنتاجية لمصنعها في البحرين بنجاح، حيث يستخدم المصنع أحدث التقنيات والعمليات لإنتاج قضبان الألمنيوم ذات السمعة الطيبة والقبول الجيد من قبل عملاء الشركة على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأشار بريجندر إلى أن دعم شركة البا لقطاع الألمنيوم بأكمله في البحرين، شكل إلى جانب الترويج النشط والمساعدة في تطوير الصناعات التحويلية عاملا حاسما لخططنا التوسعية المستمرة.
وتتولى القوى العاملة البحرينية في الشركة مهام ووظائف رئيسة ومسؤوليات كبيرة في مجال الإشراف على الجودة وأعمال التشغيل والميكانيكا والأمن، إلى جانب التحاق متدربين بالشراكة مع صندوق العمل  “تمكين” بالعمل في مرافقنا الإنتاجية. وفي الوقت نفسه نسعى إلى تنفيذ برنامجنا العالمي للمتدربين الخريجين، والذي سيتيح للخريجين البحرينيين المشاركة في أعمالنا في مملكة البحرين والقيام بمهام قصيرة الأجل عبر مكاتبنا العالمية، وتعزيز مهاراتهم في مختلف التخصصات.
وتابع “وعلاوة على ذلك، وكجزء من مبادرتنا Go Green، قمنا بإكمال دراسة الجدوى الخاصة باستخدام الطاقة الشمسية بشكل جزئي لمصنعنا، حيث إننا بصدد الدخول في المراحل المتقدمة للاستفادة من حلول الطاقة الشمسية. وقمنا بإطلاق أعمالنا في المجالات الغذائية والزراعية العالمية في العام 2023 إلى جانب أنشطتنا في مجال الألومنيوم، إذ إننا نخطط لإنشاء عمليات المعالجة الزراعية في البحرين، مع التركيز على احتياجات الأمن الغذائي والسلع الاستهلاكية الأساسية للمنطقة”.
وقال “نحن نلتزم بتوفير المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية إلى عملائنا مع التركيز بشكل كبير على الممارسات والأنظمة المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ونتوقع أن نواصل تحقيق النمو والنجاح في السوق العالمية عبر ما نتميز به من مصنع ذي إمكانات متقدمة وقوة عاملة مؤهلة وذات خبرة إلى جانب الشراكات الاستراتيجية، كما أننا نعتز بما قدمه لنا شركائنا في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ووزارة الصناعة والتجارة وصندوق العمل (تمكين) من دعم كبير، ليس فقط في ما يتعلق بتأسيس الأعمال، ولكن أيضا عبر الدعم المستمر في إطار سعينا لاستكشاف مزيد من الفرص في البحرين، حيث إننا نقدر كثيرا تواصلهم المستمر معنا ومساعدتهم لنا”.