+A
A-

مشروع سينمائي ضخم قادم من هيئة الترفيه بالسعودية


توافدت الإعجابات بلمح البصر بعدما كشف رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الستار عن أول تفاصيل العمل السينمائي الذي ستدعمه وتشرف عليه الهيئة بالتزامن مع موسم الرياض، إذ صرح في حسابه أنهم في طور الاستعداد للعمل على عمل فيلم كبير، وسريعًا ما لاقى ردود إيجابية وحماس كبير بين جمهور السينما، إذ يلاحظ من الصورة المرفقة أنه سيوازي باحترافيته الأفلام العالمية.
بناء على ذلك، رُكِزت في بداية خارطة طريق الفيلم قيادات وقدرات احترافية مؤهلة، حتى جعلت الوسط السينمائي مطمئن أنه سيكون عملاً عظيمًا. وعليه، سيكون الفيلم من إدارة المخرج السعودي محمد الملا الذي يحمل سيرة وسمعة حسنة لقدراته الإخراجية الفنية التي ظهرت سابقًا في أعماله.
والأكثر دهشةً، وجود الكاتب الأمريكي/العالمي في الصورة: براين كوغمان والذي كتب عشرة حلقات من أشهر المسلسلات العالمية في العصر "Game Of Thrones" من شبكة HBO المشاد لها بالإبداعية الإنتاجية، ولهذا، يشارك كوغمان بدوره في إظهار خبراته ترسيخًا لنقل قوة العمل من مستوى لأعلى.
لا زلنا في انتظار الإعلان عن تفاصيل قصة الفيلم الأساسية، التي من المرجح أنها ستكون من النوع الترفيهي، ببطولة الممثل والكوميدي المألوف والمحبوب فهد البتيري، كما وسيدور تصويره في الغالب بمناطق وشوارع مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، لمساندة المهرجان والوجهة الترفيهية اللامعة "موسم الرياض" له.
إنه ليس بالشيء الجديد على الهيئة اهتمامها ودعمها للفن السينمائي، فقد نجحت بتعاوناتها مرارًا في السابق مع الفنون والفنانين السينمائيين على المستوى العربي والعالمي بشكل مشرف، ومن آخرها فيلم "ولاد رزق 3" حتى أبدى فريق العمل شكرهم المتكرر لهيئة الترفيه التي جعلتهم ينجحون بإنتاج الفيلم وترويجه بمواصفات عالمية.
ولكن، يأتي هذا الخبر استثنائيًا وشيقًا ومرتقبًا لكوننا نعلم بمدى استطاعة كل فرد من فريق العمل المشار إليهم سابقًا، فما لنا إلا أن نتخيل امتزاجهم سوية في إظهار فيلمًا سينمائيًا مبهرًا، والأهم من ذلك، توجُّه الهيئة لدعم المواد السينمائية لإبراز صورة الواقع السعودي، وإدراكها للتأثير المصاحب له، ولا عجب أنه سيكون مفاجأة كما قيل في المنشور الذي نشره معالي المستشار، فحالما يصدر من المتوقع أن يكون حديث الساحة بين الصفحات السينمائية المحلية والعالمية.