+A
A-

جمعية المحرق الخيرية تنظم ندوة توعوية بعنوان "المخدرات جريمة العصر الفتاكة"

بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات واستمراراً لدور جمعية المحرق الخيرية التوعوي، تحت رعاية السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق نظمت الجمعية بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الإعلام والمستشفيات الحكومية وجمعية العائلة البحرينية وجمعية التعافي، ندوة توعوية بعنوان " المخدرات جريمة العصر الفتاكة " بحضور سعادة العميد جاسم الغتم نائب محافظ محافظة المحرق.

‎وخلال الندوة ألقى الشيخ صلاح محمد بوحسن رئيس جمعية المحرق الخيرية كلمة افتتاحية شكر فيها تعاون الشركاء على انجاح هذه الندوة القيمة والتي تأتي ضمن إطار الشراكة المجتمعية التوعوية وأشار فيها إلى أن الندوة تأتي بهدف تأكيد أهمية التوعية والتثقيف عن أضرار  المخدرات على الفرد والمجتمع .

كما بينت الندوة أسباب انتشار هذه الآفة بشكل أساسي و تحليل الأسباب التي تؤدي إلى انتشارها على المستويين الفردي والاجتماعي من خلال العمل على معالجة مشكلات الإدمان والحد من انتشارها، وحماية المجتمع من أخطارها. كما صاحب الندوة معرض توعوي عن أضرار المخدرات للتوعية بآثارها السلبية على المجتمع وملصقات علمية تبين مدى الأضرار الصحية، والبيئية، والاقتصادية .

‎أدار الندوة الأستاذ عصام ناصر وتحدث كل من المقدم محمد خالد البوعينين مدير إدارة مكافحة المخدرات والسيد قيس الدوسري مدير تلفزيون البحرين والمستشار الأسري د.خالد سعود الحليبي  والدكتور محمد يوسف عبدالرحمن رئيس وحدة المؤيد ‎  والدكتور أحمد عجيب من جمعية التعافي.