+A
A-

سفير مملكة البحرين في واشنطن يشارك في اجتماع مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان

شارك معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (D.A.R.E)، في اجتماع مجلس إدارة المنظمة.

وأكد معاليه خلال الاجتماع على اهتمام الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، بنقل التجربة البحرينية الناجحة في مجال مكافحة العنف والإدمان من خلال برنامج مكافحة العنف والإدمان "معًا"، والبرامج المنبثقة منه على المستوى الدولي، معربًا معاليه عن استعداد مملكة البحرين التام لدعم الدول في إعداد وتطبيق هذا البرنامج، مشيرًا إلى فاعلية مناهج برنامج "معًا" في تحصين النشء والشباب من التحديات والمخاطر السلبية وفق أفضل الممارسات العالمية والنتائج المثبتة للدراسات الميدانية.

وأشاد معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالدور البارز لمعالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان رئيس لجنة "معًا"، في تنفيذ المبادرات والبرامج التي تسهم في حماية الأجيال وتعزيز الوعي الأمني والمسؤولية المجتمعية.

واستعرض معاليه خلال الاجتماع، كافة السبل والإمكانيات التي توفرها مملكة البحرين لتنفيذ برنامج "معًا" وتحقيق مخرجاته المرجوة، مؤكدًا الاستعداد لتقديم الاحتياجات اللازمة ومواءمتها مع تطلعات الجهات المختصة في مجال وقاية النشء والشباب، بالإضافة إلى جاهزية المواد والبرمجيات التي أعدها فريق متخصص في هذا المجال. كما تم استعراض الاحتياجات التقنية لمعرض "معًا" المتنقل والنموذج المصغر منه والذي يتضمن قسم المعرض الافتراضي، وقسم نظارات العالم الافتراضي، وقسم أفلام الكرتون التوعوية، وقسم الألعاب الإلكترونية، وقسم نظارة المحاكاة.

من جانبهم، أشاد أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بجهود وزارة الداخلية بمملكة البحرين والنجاحات التي حققها برنامج "معًا"، والتي تُوجت بحصوله على شهادات وجوائز عالمية مرموقة، مؤكدين على أهمية مخرجات منهج "التعايش السلمي ومكافحة التطرف" وأهمية تطويره بشكل مستمر والوصول إلى المرحلة الثالثة من الخطة التنفيذية. كما دعوا إلى تعزيز التعاون بين مملكة البحرين متمثلة في وزارة الداخلية والمنظمة من خلال إجراء أوراق بحثية مشتركة والسعي لإنشاء مناهج جديدة تسهم في تعزيز أساليب التعليم ونشر ثقافة التوعية الاجتماعية والأمن الفكري.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (D.A.R.E) قد اختارت معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كأول عضو بمجلس إدارتها من خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ نشأتها بعام 1983م، وذلك تقديرًا لدوره البارز في تأسيس برنامج "معًا" لمكافحة العنف والإدمان في مملكة البحرين.