+A
A-

الجامعة الخليجية تنظم معرض مشروعات التخرج وتكرم المتفوقين

 افتتحت رئيس مجلس أمناء ورئيس إدارة الجامعة الخليجية منى بنت راشد الزياني، المعرض السنوي لمشروعات التخرج، في حفل اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة في مقرها بمنطقة سند، مؤكدة أهمية تعزيز الابتكار والريادة والاستدامة في المشروعات التي يقدمها الطلاب، ليكونوا أكثر مواكبة للتطورات الحديثة.
وقالت الزياني، في تصريح على هامش الحفل الذي حضره عدد من وجهاء المجتمع وقطاع الصناعة وأهالي الطلاب إن “هذه المشروعات تمثل خلاصة العملية التعليمية، وتظهر مدى استفادة الطلاب من المخرجات التي تعمل الجامعة على تعزيزها لديهم”.
وأضافت “هناك أفكار مميزة في هذه المشروعات وابتكارات متنوعة تعزّز توجهات الجامعة لدفع الطلاب لتطبيق أساليب التفكير الإبداعي”.
واشتمل المعرض على مجالات متنوعة من المشروعات التي أنجزها الطلاب الخريجون في العام الأكاديمي 2024 - 2023، من تخصصات التصميم الداخلي والهندسة الكهرباء والإلكترونيات والهندسة الميكانيكية، والإعلام والعلاقات العامة، إضافة إلى بحوث رصينة في مجال المحاسبة والموارد البشرية، ناقشت العديد من القضايا الراهنة والتي لها علاقة مباشرة بالمجتمع البحريني.
وقال رئيس الجامعة الخليجية مهند المشهداني إن إقامة معرض مشروعات التخرج وحفل تكريم الطلاب المتفوقين واليوم المفتوح يعد مناسبة فريدة تبرز إبداعات وإنجازات الطلاب في مختلف التخصصات.
وأعرب المشهداني عن فخره بالتقدم والابتكار الذي حققه الطلاب بفترة دراستهم، مؤكدًا الالتزام بتكريمهم وتقدير جهودهم الجادة.
وأضاف أن اليوم المفتوح يمثل فرصة رائعة للمجتمع لاستكشاف البرامج التعليمية للجامعة والتعرف على الطلاب والأساتذة والموظفين.
وأشار إلى أن استمرار معرض مشروعات التخرج يعطي الطلاب دافعية لابتكار أساليب مميزة لعرض مشروعاتهم، مشيدًا بجهود القائمين على المعرض هذا العام والطلاب المشاركين.
وأضاف أن أهم المعايير التي تضعها الجامعة للطلاب في مشروعات التخرج أن تكون هذه المشروعات مرتبطة بالقطاع الصناعي والتجاري، وتوفر حلولًا لحاجات المجتمع الملحة في المجالات التخصصية المختلفة.
وأكد تشجيع جميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على المشاركة الفعّالة في هذه الفعاليات المهمة، حيث تساهم في تعزيز التواصل مع المجتمع وتعريف الجمهور بإمكانات وبرامج جامعتنا.
وفي إطار فعاليات يومها المفتوح، فتحت الجامعة أبوابها للزوار والمهتمين، حيث يتاح للجمهور فرصة زيارة الأقسام الأكاديمية واكتشاف برامجها التعليمية والفرص التعليمية المتاحة، إضافة إلى ذلك، يمكن للزوار التعرف على برامج البحث والتطوير والاستفادة من الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تُقدمها الجامعة.
يذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت في العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين ويمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص، إضافة إلى أن الجامعة تطرح برامج أكاديمية أخرى بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، كبكالوريوس “الهندسة الكهربائية والإلكترونية” و “الهندسة الميكانيكية”.