+A
A-

“الإبداع” منحت 22 ألفا قرضا ميسرا لـ 12 ألف بحريني

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإبداع – البحرين للتمويل متناهي الصغر، خالد الغزاوي، إن عدد المستفيدين من خدمات الشركة وصل حتى الآن لأكثر من 12 ألف، مستفيدًا من أصحاب المشروعات البحرينيين حصلوا على قرابة 22 ألف قرض متناهي الصغر، تقارب في قيمتها 24.7 مليون دينار.
وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الخليجي الدولي للمسؤولية الاجتماعية في نسخته الثانية، أوضح الغزاوي أن 59 %  من إجمالي تلك القروض استهدف الشابات والشباب البحرينيين تحت سن 45 عامًا، فيما بلغت نسبة القروض الممنوحة للنساء 43.7 % ، و56.3 للرجال.
على صعيد ذي صلة، أكد الغزاوي حرص “الإبداع” على توفير فرص العمل المناسبة ضمن إطار مسؤوليتها الوطنية، والمشاركة الفاعلة في برنامج التوظيف الوطني، مشيرًا إلى أن نسبة البحرنة في الشركة وصلت إلى 82 % ، وبلغ عدد العاملين فيها أكثر من 60 موظفًا بينهم 33 موظفة، 7 منهن في مناصب قيادية عليا.
وأشار إلى أن نسبة حضور المرأة البحرينية في “شركة الإبداع البحرين” هي الأعلى من بين بنوك برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” التسعة في دول المنطقة العربية وأفريقيا، مما يؤكد التزام الشركة بمبادئ المسؤولية المجتمعية وسعيها لتوظيف الشباب البحريني وتمكين وتفعيل دور المرأة فيها.