+A
A-

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة من تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة ليستمر التسجيل حتى 7 يوليو 2024. تأتي هذه النسخة ثمرة تعاون مع القنصلية العامة لفرنسا في جدة، وسفارة فرنسا في المملكة العربية السعودية، والرابطة الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية، حيث يهدف هذا التحدي لتشجيع المواهب الواعدة على الخروج عن المألوف في مشاريعهم، بالإضافة إلى اكتشاف العقول المبتكرة في عالم صناعة الأفلام المستقلة.

التحدي متاح لصناع الأفلام السعوديين والمقيمين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عامًا، وسيخضع المشاركون لورش عمل فنية وبرامج إرشادية افتراضية، من ضمنها ورشة عمل في إخراج الأفلام يقودها المخرج فارس قدس وورش عمل في الكتابة والمونتاج يقدمها المخرج وكاتب السيناريو أمجد الرشيد وأخرى في الإنتاج من تقديم المنتجة ديمة عازر، وبختام هذه الورش المثرية، ستستعد الفرق لخوض السباق الذي سيستمر لمدة 48 ساعة، سيقضونها في تكريس مواهبهم لتحويل أفكارهم إلى أفلام قبل أن تدق ساعة الحسم.

ستشرع الفرق في سباق مع الزمن، لصناعة فيلم من الفكرة إلى المونتاج في غضون 48 ساعة.  بالإضافة إلى ذلك، ستقدم القنصلية الفرنسية ل15 من أعضاء الفرق المختارة يومين من ورش العمل المهنية في جدة والرياض مع خبراء من فرنسا والمملكة العربية السعودية. ستشمل ورش العمل المهنية عروض أفلام قصيرة ومناقشات حول الصناعة.

ويذكر أن اختيار الفائزين سيكون من قِبل لجنة تحكيمية تضم مجموعة من المخرجين وصناع الأفلام العالميين المستعدين لاستقبال وتكريم المشاركين في هذه المرحلة وتشجيعهم على تحدي المستحيل. وسيحظى قائدا الفريقين الفائزين بفرصة إقامة مميزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في كليرمونفيران بفرنسا لعام 2025، والذي تنظمه القنصلية الفرنسية في جدة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الأفلام الفائزة في النسخة القادمة من مهرجان البحر الأحمر الدولي في ديسمبر 2024.

للمشاركة في هذه المغامرة السينمائية، اجمع فريقك المكون من خمسة أعضاء وشاركنا سبب رغبتك في المشاركة. التقديم متاح الآن حتى السابع من شهر يوليو القادم 2024، وإرشادات التقديم موضحة على موقع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي. لا تفوت هذه الفرصة لتحويل يومين إلى فيلم قصير رائع!