+A
A-

متحف جديد في البحرين بفكرة مبتكرة

في خطوة تهدف إلى تعزيز التراث الثقافي والحفاظ على المواقع الأثرية في مملكة البحرين، فتح مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة جديدة للخدمات الاستشارية لمتحف تلال مدافن دلمون، والحفاظ على تلال الدفن الملكية ومركز الفخار.
تهدف هذه المناقصة إلى تكليف شركة استشارية متخصصة لتقديم خدمات التصميم والإشراف على بناء متحف تلال مدافن دلمون، إلى جانب وضع خطة للحفاظ على تلال الدفن الملكية وتطوير مركز الفخار. من المقرر أن يكون المتحف نقطة محورية لعرض تلال مدافن عالي وجميع تلال مدافن دلمون، وإبراز حضارة دلمون العريقة. بالإضافة إلى ذلك، سيسهم مركز الفخار في جمع حرفيي صناعة الفخار مع السكان المحليين والسياح، مما يساهم في ترسيخ فخار عالي كعلامة تجارية عالمية ومبتكرة تسلط الضوء على التراث المادي وغير المادي لمملكة البحرين وتشجع ريادة الأعمال المحلية. كما ستتيح خطة الحفاظ على التلال الملكية تطوير مواقعها وربطها بمسارات المشاة لزيادة فرص زيارتها.
وقد تم استلام 10 عطاءات من شركات مختلفة للمشاركة في هذه المناقصة. تضمنت العطاءات المقدمة عروضاً من المكتب العربي للاستشارات الهندسية بقيمة 1,285,419 دينار، وKOOHEJI ENGINEERING CONSULTANCY بقيمة 263,400 دينار، وEmaar Engineering Co. W.L.L بقيمة 436,810 دينار، ومكتب ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية ذ.م.م بقيمة 311,241 دينار، وISMAIL KHONJI CONSULTANTS بقيمة 869,462 دينار، وأحمد عبدعلي أحمد العالي بقيمة 79,600 دينار، وشركة الإتحاد الهندسي خطيب و علمي فرع شركة أجنبية بقيمة 702,885 دينار، وTASHREEQ ENGINEERING COMPANY WLL بقيمة 147,500 دينار، ويوسف داود الصائغ ومشاركوه - مهندسون استشاريون ذ.م.م بقيمة 584,694 دينار، وGulf House Engineering Co. بقيمة 1,128,055 دينار.
وستخضع جميع العطاءات للتقييم الفني والمالي، حيث سيتم ترسية المناقصة على صاحب العطاء الذي يحقق أفضل الشروط والأقل سعراً. حيث أن العطاء الأقل سعراً ليس بالضرورة هو العطاء الفائز بالترسية.