+A
A-

تدشين خدمة الإضافات الكبيرة للمشاريع الاستثمارية والإضافات الصغيرة لجميع التصنيفات في نظام "بنايات"

كشف سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة عن تدشين خدمتين إلكترونيتين جديدتين في نظام إصدار رخص البناء "بنايات"؛ وهما خدمة الإضافات الكبيرة وخدمة الإضافات الصغيرة.

وبين سعادته أن خدمة الإضافات الكبيرة ستخصص في المرحلة الأولى للمشاريع الاستثمارية (التصانيف المخصصة للأغراض الاستثمارية غير السكنية)، أما خدمة الإضافات الصغيرة فسوف تخصص لجميع التصانيف وذلك ضمن الإجراءات التطويرية لنظام "بنايات".

وأشار إلى أن هذه الخدمات متاحة إلكترونياً، حيث يستفيد منها المكاتب الهندسية والمراجعين ما سيمكنهم الآن من إنجازها إلكترونياً عبر النظام، مشيراً إلى أن نظام "بنايات" هو نظام خاص بإصدار التراخيص المتعلقة بالبناء، ويشهد تطويراً مستمراً لتعزيز مخرجاته.

وشكل النظام نقلة نوعية في عملية إصدار رخص البناء ومن ثم تسريع وتيرة الإنجاز، محفزاً بذلك من فرص الاستثمار في المملكة، وذلك من خلال إصدار الدليل الموحد الخاص باشتراطات البناء وإعادة هندسة الإجراءات وتطوير نظام إلكتروني خاص يساهم في تيسير عملية إصدار رخص البناء وإصدارها في فترة وجيزة.

وبين الوزير المبارك أنه يجري العمل بشكل مستمر على تحسين وتطوير بقية الإجراءات المرتبطة بالنظام، ليواكب جميع مراحل عملية مراقبة وإدارة وتقييم خدمة ترخيص البناء وبطريقة تعزز تنافسية المملكة إقليمياً وعالمياً في مجال التنمية العمرانية.

الجدير بالذكر أنه يمكن استقبال جميع الاستفسارات عن النظام وخدماته عبر البريد الإلكتروني: [email protected].