+A
A-

توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية بين معهد الإدارة العامة والمؤسسات الأكاديمية العالمية

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، أهمية مواصلة العمل على توسيع نطاق التعاون والشراكات الاستراتيجية بين معهد الإدارة العامة والمؤسسات الأكاديمية العالمية؛ بهدف إثراء المعرفة وتعزيز الممارسات المتبعة في مجالات الإدارة العامة والقيادة والحوكمة.

ولفت معاليه إلى أن الجهود المبذولة لزيادة الرصيد العلمي والمعرفي، والاستثمار في رأس المال البشري، وتنويع البرامج التدريبية وتقديمها من خلال خبرات عالمية متخصصة من شأنه أن يسهم في مواكبة الكوادر الوطنية لأبرز المستجدات في الإدارة العامة وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة هذا المجال بما يلبي احتياجات منتسبي القطاعين العام والخاص، والارتقاء بمنظومتيهما الرافدة لسوق العمل.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الثلاثاء – 02 يوليو 2024) بحضور سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، وفداً من جامعة كينغز كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، يتقدمهم البروفيسور مايكل ساندر، أستاذ السياسة العامة ومدير التعليم بمعهد كينغز للسياسات.

ورحَّب معاليه في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، مشيداً بمستوى وعمق العلاقات التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، وما تشهده من تقدم ونماء في مختلف مسارات التعاون، لاسيما التدريبية والتعليمية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون في المجال الإداري بين معهد الإدارة العامة وجامعة كينغز كوليدج لندن من خلال طرح برامج لتبادل الممارسات والخبرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، عن بالغ اعتزازها بلقاء معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة المعهد، مشيرةً إلى أن تبادل الخبرات والعلوم الإدارية مع الجامعات والمؤسسات العالمية يسهم في تمكين الكوادر الوطنية من رسم السياسات والتوجهات الإدارية، وإعداد البحوث العلمية وفق الممارسات التي تم إعادة تصميمها لتلبي الاحتياجات المحلية بما يخدم القطاعين العام والخاص.