+A
A-

مملكة البحرين تشارك في اجتماع الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة بمنظمة التعاون الإسلامي

شاركت السفير الدكتورة أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، وعضو الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان، في اجتماع الدورة العادية الثالثة والعشرين للهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، تحت عنوان:” أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص"، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة. 

تأتي هذه المشاركة في إطار تفعيل عضوية مملكة البحرين في الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان، والتي فازت بها المملكة خلال الانتخابات التي عقدت على هامش أعمال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في نواكشوط، بالجمهورية الموريتانية الإسلامية في العام الماضي. ويعكس هذا الفوز ثقة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمنجزات مملكة البحرين في مجال النهوض بحقوق الإنسان والحريات الأساسية والتزامها بمعايير حقوق الإنسان على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتمتد عضوية المملكة في الهيئة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. 

وأكدت السفير الدكتورة أروى السيد في كلمتها خلال الاجتماع على الاهتمام الكبير الذي توليه مملكة البحرين لحماية وتعزيز حقوق الإنسان تجسيداً لرؤية حضرة صاحب الجلالة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وما حققته المملكة من إنجازات في مختلف مجالات حقوق الإنسان. كما تطرقت إلى الفرص والتحديات التي صاحبت التطور المتسارع للذكاء الاصطناعي وآثاره على حقوق الإنسان، مؤكدة التزام مملكة البحرين بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي للاستفادة من الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي والتعامل مع التحديات ذات الصلة.