+A
A-

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد على أهمية تعزيز العمل مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية تعزيز العمل بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في هذا المجال بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه، بسعادة السيد كلاي ماوري، رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024م، في العاصمة البحرينية المنامة، وذلك على هامش مشاركة معالي الأمين العام في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأكد معالي الأمين العام خلال اللقاء على أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في هذا القطاع، مبيناً معاليه بأن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أمسي أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.