+A
A-

وزير التربية يفتتح مكتبة نادي الخريجين.. فخراوي: خصصنا قسماً خاصاً للمؤلفين البحرينيين

افتتح سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم مكتبة نادي الخريجين بمقر النادي بالعدلية، وذلك بحضور معالي الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، وسعادة الأستاذ عبد الرحمن محمد جمشير عضو مجلس الشورى، وعضو شرف النادي، وعدد من المسؤولين وأعضاء النادي.

وقد ألقى السيد عبد اللطيف أحمد الزياني رئيس مجلس إدارة نادي الخريجين كلمة عبّر فيها عن امتنانه للدعم المستمر الذي يتلقاه النادي من وزارة التربية والتعليم والجهات الداعمة من القطاع الحكومي والخاص.

وأكد الزياني أهمية مكتبة نادي الخريجين التي تمثل محطة مهمة لتعزيز مجتمع فكري نشط بين الخريجين، وتوفير موارد معلوماتية مفيدة ومتنوعة، وبيئة داعمة للأنشطة البحثية والتطوير المهني والمشاركة المجتمعية.

وأوضح أنه قد تم تحويل هذه المكتبة من مكتبة تقليدية ورقية إلى منصة تعليمية حديثة تحوي قاعدة بيانات بحث إلكترونية شاملة، وتضم آلاف الأبحاث والكتب والمقالات والرسائل العلمية المتنوعة، معلناً عن بدء التعاون المشترك بين مكتبة نادي الخريجين والعديد من مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.

بدورها، بينت الدكتورة دينا فخراوي مديرة مكتبة وقاعة عيسى بن سلمان الثقافية أن مكتبة نادي الخريجين قد خصصت قسماً خاصاً للمؤلفين البحرينيين، لعرض كتبهم ومؤلفاتهم وأبحاثهم، وتمكين الوصول إليها محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل التعليمية والندوات الأكاديمية، ومعرض سنوي للجامعات والتوظيف، لدعم التقدم الأكاديمي والمهني للخريجين.