+A
A-

"التربية" تطلق خدمة التحقق من إفادات تخرج طلاب الثانوية العامة بإستخدام رمز الاستجابة السريعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق خدمة جديدة للتحقق من إفادات التخرج باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) عبر البوابة الوطنية bahrain.bh ومن خلال الرابط (لإضافة الرابط المباشر)، مشيرة إلى أنّه يمكن عبر هذه الخدمة الاطّلاع على جميع إفادات التخرج لخريجي العام الدراسي 2023 - 2024م.

وأكدت الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر، وكيل وزارة التربية والتعليم للسياسات والاستراتيجيات والأداء، أن هذه الخدمة التي تمّ إطلاقها بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تربط كل إفادة تخرج ببياناتها الرسمية المخزنة إلكترونيًا في وزارة التربية والتعليم، مضيفة أنّ الخدمة تتيح لأصحاب العمل والمؤسسات التعليمية والجهات المعنية الأخرى التحقق الفوري من صحة البيانات الواردة في إفادات التخرج، وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على الإفادة باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي.


وأشارت إلى أن هذه المبادرة تعد خطوة هامة نحو تعزيز الشفافية والحد من حالات تزوير الشهادات وتسهيل عملية التحقق من صحة المؤهلات الدراسية، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات التعليمية والرقمية في المملكة.


من جهتها؛ أوضحت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن هذه المبادرة تُعدّ مثالًا على التزام الهيئة بتطوير البنية التحتية الرقمية في مملكة البحرين، وتقديم حلول تقنية مبتكرة تعزز من تجربة المستخدمين وتسهل الإجراءات الحكومية.


وللوصول إلى الخدمة، يتوجب على المستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) الموجود على إفادة التخرج عبر استخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي، ومن ثم ستُفتح صفحة إلكترونية تحتوي على البيانات الرسمية المخزنة إلكترونيًا في وزارة التربية والتعليم، من بعدها يتطلب على المستخدمين قيامهم بمراجعة البيانات للتحقق من صحتها.