+A
A-

جريمة سرقة على الطريق العام بطلها 3 شبان

تعرّض رجل آسيوي لعملية سرقة من قبل 3 متهمين أثناء وجوده على الطريق العام، حيث تمكّن أحدهم من شلّ مقاومته، بينما تولى الآخر مهمة سرقة المنقولات والفرار بها برفقة المتهم الثالث الذي كان بانتظارهم في مركبته. 
وتشير التفاصيل بحسب ما أفاد المجني عليه، إلى أنه أثناء ما كان بالقرب من إحدى المدارس اعترضت طريقه سيارة يستقلها 3 أشخاص، حيث ترجّل منها شابان (22 عامًا عربي)، و(18 عامًا بحريني) واتّجها نحوه.
 وبعدها قام أحدهما بمسك يده، وتولّى الآخر سرقة هاتفه وسلسلة فضة كان يرتديها إلى جانب سماعة من نوع “بلوتوث” كانت في أذنه، ثم صعدا السيارة مجددًا وكان الشخص الثالث سائق المركبة (39 عامًا بحريني) ينظرهما، ثم لاذوا بالفرار من الموقع.
وعلى إثر فعلة المتهمين وردت معلومات لدى وزارة الداخلية مفادها ارتكاب المتهمين لعدد من الجرائم، وبإجراء الفريق الأمني التحريات عن الواقعة توصلوا إلى صحة ارتكابهم للواقعة، وبأنهم من ذوي الأسبقيات في مجال السرقات. 
وأقرّ المتهم الأول في تحقيقات النيابة العامة أنه بيوم الواقعة كان برفقة المتهمين في السيارة الخاصة بالمتهم الثالث وقيامهم بالواقعة على النحو الذي ذكرها المجني عليه. 
كما ثبت بمحضر إجراءات الشرطة أنه أثناء تفتيش المتهم الأول ذاتيًّا تم العثور على السلسة الفضية الخاصة بالمجني عليه، وأكد الواقعة التصوير الخاص بالكاميرا الأمنية الخاصة بالمدرسة والتي يتبيّن بها مرور مركبة المتهمين وتوقفها بالقرب من المجني عليه.
وثبت بصحيفة أسبقيات المتهمين بأنه سبق اتهامهم والحكم عليهم بقضايا مماثلة، ومن جانبها حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى جلسة 8 يوليو الجاري للنظر في القضية.