+A
A-

بالفيديو: كلمة رئيس مجلس إدارة "البلاد" عبدالنبي الشعلة بحفل إطلاق مبادرة "البلاد" لأقوى 50 شركة بحرينية 2024

ألقى رئيس مجلس إدارة "البلاد" عبدالنبي الشعلة كلمة في احتفال إطلاق قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية في نسختها الثالثة لعام 2024 جاء فيها:

يسعدني ويشرفني أن أحييكم وأرحب بكم وأن أشكركم جميعاً على تلبيتكم لدعوتنا وأخص بالتحية والترحيب والشكر والتقدير سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، والسيد سمير بن عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ومن ينوب عنه اليوم في هذا اللقاء وكافة أعضاء مجلس إدارة غرفة البحرين المتواجدين معنا، وأن أقف وقفة تقدير وإكبار لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، لما نتلقاه من حكومة مملكتنا الغالية وبالأخص من وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين من دعم واسناد وتشجيع، مما جعلنا نضاعف ونكثف جهودنا ونطور أدائنا ونطلق المزيد من المشاريع والمبادرات ومن بينها مبادرة أقوى 50 شركة بحرينية التي نلتقي اليوم للاحتفال بإعلان نتائج النسخة الثالثة منها للعام 2024 وتوزيع الدروع على الشركات الفائزة، والتي نجحت في التقدم على أكثر من 250 شركة بحرينية تم رصدها ومتابعتها من قبل فريق العمل التابع لقسم الاقتصاد بمؤسسة البلاد الإعلامية.

اليوم نحتفي ونحتفل بهذه الكوكبة الرائدة من شركاتنا الوطنية اللامعة والعاملة في الصفوف الأمامية في مختلف الميادين والمجالات الاقتصادية في البلاد، والتي اجتازت بكل كفاءة واقتدار المعايير التي تم تحديدها للاختيار، والتي تنسجم وتتفق مع المعايير الدولية المعمول بها في مثل هذه المبادرات إلى جانب أننا أضفنا معايير جديدة في هذه الدورة تعكس بعض جوانب وخصوصيات ومتطلبات الاقتصاد البحريني ومنها معياري الالتزام بالحوكمة ونسبة تواجد المرأة في مجالس الإدارات والإدارات التنفيذية العليا.

لقد بذل فريق العمل جهوداً جبارة في رصد أداء كل الشركات المستهدفة، والسعي للحصول على جميع البيانات والمعلومات المطلوبة، وإعدادها وتوفيرها إلى اللجنة العليا المستقلة برئاسة الدكتور عمر العبيدلي رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية وزملائه أعضاء اللجنة من خيرة المختصين والخبراء في هذا المجال، إلى جانب ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة، الذين قاموا مشكورين بمراجعة وتدقيق تقارير فريق العمل والتوصل إلى النتائج التي ستطرح عليكم بعد قليل.

ويسرني أن أشيد أمامكم بالتجاوب والتعاون الذي لقيناه من كافة الشركات التي تم الاتصال بها بما أدى إلى ارتفاع عددها إلى 250 شركة مقارنة بـ200 شركة في العام الماضي، أي بزيادة نسبتها  25%.

كما لقينا تعاونا ملموسا ورغبة صادقة في مشاركة الشركات العائلية التي كانت مترددة في بداية إطلاق هذه المبادرة نتيجة لازدياد إيمانها وقناعتها بضرورة الالتزام بقيم الشفافية والافصاح والمصداقية، وبعد أن أحرزت هذه الشركات تقدماً مميزاً على محاور عدة من المعايير المعتمدة من بينها إشراك المرأة في مجالس الإدارات والمراكز القيادية والإدارية العليا.

ونؤكد لكم مجددا أن صحيفة البلاد تسير على هدى بوصلتها بأن تكون الصحيفة الاقتصادية الأولى في مملكة البحرين.. وأن هذه المبادرة الوطنية المستندة لمعايير عالمية وغيرها من مشروعات ومبادرات تجعل الصحيفة تسير على هذا الطريق.. فالمستقبل اليوم وغدا للاقتصاد المبتكَر.. ولا بد أن تكون مبادراتنا متوخية بقيم الشفافية لأنها حجر الزاوية في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

ختاماً أود أن أشكر المؤسسات والشركات الداعمة لهذا المشروع والراعية له، وأود أن أشير بشكل خاص إلى شركة "ريموت آبس" وصاحبها الدكتور حسين نعمتي وهي شركة بحرينية ناشئة تعمل في مجال تقنية المعلومات ولا تفي بمتطلبات المعايير المطروحة، لكنها أبت إلا أن تتقدم لمساندة ورعاية هذه المبادرة إلى جانب غيرها من الداعمين والرعاة.

وإسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعا بخالص التهاني والتبريكات إلى الشركات والمؤسسات الفائزة في نسخة العام 2024 لأقوى 50 شركة بحرينية، مسجلا في الوقت ذاته كل التقدير للشركات البحرينية الكبرى الأخرى المستهدفة والبالغ عددها 250 شركة كما ذكرنا آنفاً.