+A
A-

"البا" تنال جائزة مرموقة في السلامة من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024 مع الاستحقاق

تواصل شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، تأكيد ريادتها في مجال السلامة، لتعزز مكانتها القيادية في هذا الصدد على مستوى صناعة الألمنيوم، وذلك بحصولها مؤخرًا على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 مع الاستحقاق من مجلس السلامة البريطاني. 
جاءت هذه الجائزة تكريمًا لسجل الشركة المتميز في السلامة على مدى العام المنصرم، وتم منحها خلال حفل عشاء وتوزيع جوائز السلامة الدولية الذي نظمه مجلس السلامة البريطاني بتاريخ 7 يونيو 2024 بفندق إنتركونتيننتال لندن بارك لين بالمملكة المتحدة، حيث قام الرئيس التنفيذي لمجلس السلامة البريطاني بتسليم الجائزة لمدير أول السلامة والصحة بالشركة نزار حميد، وذلك بحضور رئيس الشؤون الإدارية الطبية، زينب حسن. 
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: 
"إن السلامة في البا ليست فقط أولوية، إنما هي أيضًا مسؤولية مشتركة، حيث إن ثقافة السلامة القوية شاملة لكافة أرجاء الشركة، بالاستناد إلى العمل بروح الفريق الواحد وجعل الأولوية للسلامة. 
ومن خلال تمكين موظفينا ليجعلوا السلامة أولوية في جميع جوانب العمل، تمكنّا من وضع الأسس القوية لبيئة عمل خالية من الحوادث. وهذه الجائزة من مجلس السلامة البريطاني هي خير برهان على حرص وإخلاص فريق العمل في البا".
وجدير بالذكر أن الشركة حصلت منذ العام 2014 على ما مجموعه 11 جائزة من مجلس السلامة البريطاني. وفي نوفمبر 2023، أصبحت البا أول مصهر في منطقة مجلس التعاون الخليجي يتمكن من الحصول على تصنيف الأربع نجوم، وذلك بعد نجاح استكمال عملية تدقيق الخمس نجوم للسلامة والصحة المهنية من قبل مجلس السلامة البريطاني.