+A
A-

“عقارات السيف”: مناقشة شراء أو بيع أسهم خزينة للشركة بما لا يتجاوز 10 %

عقدت شركة عقارات السيف ش.م.ب.، اجتماع الجمعية العامة العادية في الأول من شهر يوليو الجاري في مقر الشركة عبر الاتصال المرئي. وترأس الاجتماع عيسى نجيبي، رئيس مجلس إدارة الشركة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أحمد يوسف وغيرهم من الأطراف المعنية.
عقدت شركة عقارات السيف هذا الاجتماع لمناقشة البند الرئيسي في جدول الأعمال والمتمثل في اقتراح شراء أو بيع أسهم خزينة للشركة بما لا يتجاوز 10 % من إجمالي الأسهم الصادرة وذلك رهنًا بموافقة مصرف البحرين المركزي. وتمت بعد ذلك مناقشة البنود الأخرى في جدول الأعمال.
يُذكر أن الجمعية قد استهلت فعاليات الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق والذي كان قد عُقد بتاريخ 21 مارس 2024.
 ومن المقرر أن تنفذ الشركة برنامج شراء أو بيع الأسهم من خلال تطبيق نهج محكم يجمع بين عمليات الشراء في السوق المفتوحة، مما يوفر لها المرونة اللازمة لشراء الأسهم بالأسعار السائدة. كما ستقوم الشركة بالاستعانة بمؤسسات ماليّة متخصصة تتمتع بخبرات واسعة لضمان تنفيذ خطتها وفقًا لأعلى معايير الفاعلية والشفافية وبما يتفق مع جميع الاشتراطات القانونيّة والمتطلبات الرقابيّة. وسيتم تنفيذ خطة شراء أو بيع أسهم الخزينة على مراحل، على أن يتم إنجاز المرحلة الأوليّة في غضون العامين المقبلين.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف عيسى نجيبي “تمضي شركة عقارات السيف قدمًا في مسيرتها مسترشدة باستراتيجية نمو حصيفة ومتكاملة الأركان، وعليه فقد جاء مقترح شراء أو بيع أسهم الخزينة بهدف الحفاظ على استقرار سعر سهم الشركة وتحسين هيكل رأس مالها، الأمر الذي يساهم بدوره في تحقيق أهدافها الاستراتيجيّة طويلة الأجل وضمان النمو المستدام. ونحن نتطلع من خلال هذه الخطوة المدروسة إلى تعزيز مستقبل الشركة وتحقيق أفضل قيمة لصالح السادة المساهمين”. ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، أحمد يوسف “تتبنى شركة عقارات السيف نموذج أعمال مبتكر يستهدف تعزيز النمو على المدى البعيد، كما تلتزم الشركة بتحقيق أقصى قيمة ممكنة لصالح مساهميها. ومن هنا، وظّفت الشركة خبراتها الثرية ومعرفتها العميقة بالسوق المحليّة لوضع خطة متكاملة لشراء أو بيع أسهم الخزينة وتنفيذها بمنتهى الكفاءة والشفافية بما يضمن زيادة ربحية السهم وتحسين عائده على حقوق الملكية. ونحن نتعهد بمواصلة البناء على ما حققته الشركة من إنجازات بارزة، وتوسيع نطاق أعمالها واستثماراتها في القطاعات الواعدة، بما في ذلك قطاعي الترفيه والضيافة”.