+A
A-

عودة فيلم الكوارث Twister في السينما

كان فيلم الكوارث Twister من إخراج جان دي بونت، أحد أكبر الأفلام الناجحة في عام 1996، لذلك ربما كان من المحتم أن تقوم هوليوود في النهاية بإعادة الفكرة مجددا هذا العام في أحداث جديدة ومن إخراج ليي إسحاق شونغ، والذي كان فيلمه الأخير Minari، المرشح للأوسكار.

في الفيلم الجديد يلعب غلين باول وديزي إدغار جونز دور مطاردي العواصف غير المتطابقين الذين يبحثون عن الأعاصير من خلال القيادة بالقرب منهم بشكل خطير. لكن تغير المناخ جعل هذه الزوابع أكبر وأكثر تدميرا من تلك التي ضربت هيلين هانت وبيل باكستون في عام 1996.

عن الفيلم قال كاتب سيناريو الفيلم مارك إل سميث لموقع Collider أن الاعصار في الفيلم الجديد "يمر عبر امتداد معين" "أصبح يمتد الآن شرقا بشكل أوسع وأعلى وأكثر عنفا"، وأكد "استخدمنا عناصر من ذلك فقط لتسليط الضوء على أسباب وآثار تغير المناخ".

سنشاهد في هذه الرحلة التي تسيطر عليها الرياح كل من ديزي إدغار جونز وغلين باول وأنتوني راموس نجم In the Heights، وكان قد صرح الممثل الشاب جلين بوويل عن أنه سيكون هناك جزء ثاني مرتقب من فيلم الإثارة والحركة تويسترالذي يدور حول مجموعة علماء يواجهون أعاصير مدمرة في محاولة لإنقاذ الكوكب منها.

ووفق التصريحات التي نقلها عنه ديد لاين، قال بوويل أن الفيلم القادم، لن يكون نسخة معاد صناعتها من العمل، كما أنها لن تكون جزء ثاني مكمل للجزء الأول الذي طرح في عام 1996 من بطولة هيلين هانت.