+A
A-

حسين أصغر.. أول فارس بحريني متمرن يشارك في سباق فرنسا الدولي للفرسان المتمرنين

في إطار دعم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل للفرسان البحرينيين، يشارك الفارس البحريني المتمرن حسين أصغر في سباق فرنسا الدولي للفرسان المتمرنين بالجمهورية الفرنسية, والذي سيقام على مضمار دوفيل يوم السبت 6 يوليو الجاري، بمشاركة فرسان من مختلف أنحاء العالم.

وتم ترشيح الفارس المتمرن حسين أصغر، البالغ من العمر 21 عامًا، بناءً على الأداء المتميز الذي أظهره في سباقات الخيل خلال الموسم الماضي، حيث برز كأحد الفرسان الصاعدين وتصدر قائمة الفرسان المتمرنين في موسم 2022/2023 محققًا 9 انتصارات، أبرزها مشاركته بكأس الميثاق. وقد بدأ حسين مسيرته كفارس في العام 2021، واستطاع كسب ثقة المالك والمدرب بمستواه المتطور.

وتعد مشاركته في سباق فرنسا الدولي خطوة جديدة في مسيرته، إذ ستكون هذه أولى مشاركاته الخارجية، مما سيتيح له فرصة مثالية لتطوير مستواه واكتساب الخبرة من خلال التنافس مع فرسان متمرنين عالميين. وقد أعرب الفارس المتمرن حسين أصغر عن اعتزازه وسعادته بخوض هذه التجربة الخارجية الأولى للفرسان البحرينيين على مضمار دوفيل بجمهورية فرنسا، مؤكدًا حماسه لهذا السباق الذي يمثل حلمًا بالنسبة له كفارس وسيكون دافعًا له في مسيرته في مجال سباقات الخيل.

وجه حسين شكره لإدارة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على اهتمامها ودعمها للفرسان البحرينيين، مشيرًا إلى أن هذه الفرص تساهم في تحفيزهم على تطوير مستوياتهم وصقل مهاراتهم من خلال الاحتكاك بالفرسان العالميين في مختلف السباقات والدورات التدريبية.

وستكون هذه النسخة العاشرة لسباق فرنسا وستقام لمسافة 2500 متر، وهي مفتوحة للفرسان المتدربين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، والذين تخرجوا من مدرسة السباق وشاركوا في 10 سباقات على الأقل وحققوا 15 فوزًا كحد أقصى. وقد بلغ عدد المشاركين في السباق الدولي للفرسان المتمرنين 16 فارسًا من الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة، ألمانيا، ومملكة البحرين التي سيمثّلها الفارس المتمرن حسين أصغر. كما ستتاح للفرسان الشباب فرصة الاحتكاك والحصول على نصائح قيمة خلال التدريب الصباحي مع الفرسان الفرنسيين المحترفين ذوي الخبرة في مضمار دوفيل.

ومن جانبة أعرب الرئيس التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل السيد يوسف اسامه بوحجي عن شكره وتقديره للهيئة العليا لنادي راشد للفروسية والسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على اهتمامها المستمر ودعمها للفرسان البحرينيين, مشيرًا أن مشاركة الفارس المتمرن حسين أصغر تعتبر الأولى من نوعها للفرسان البحرينيين في سباق فرنسا الدولي. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة وجهود نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتأهيل وتطوير وتدعيم قاعدة الفرسان البحرينيين الصاعدين والجدد، من خلال توفير الفرص لهم للمشاركة في السباقات الخارجية والدورات التدريبية المقامة في الدول والمضامير المتقدمة في مجال سباقات الخيل. وفي هذا السياق، تم رعاية ثلاثة من الفرسان الواعدين للمشاركة في دورة تدريبية بمدرسة سباقات الخيل في المملكة المتحدة، وهم محمد جميل، علي زعلان، وضى السعدون، الذين يشاركون حاليًا في برامج تدريبية نظرية وعملية، وذلك امتدادًا للبرنامج التدريبي الذي خاضه الفرسان في أكاديمية البحرين الفترة الماضية.