+A
A-

منتخبنا السلاوي يخسر أمام إيطاليا في تصفيات أولمبياد باريس

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، مباراته الأولى ضمن التصفيات العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وذلك أمام المنتخب الإيطالي المصنف 13 عالمياً بنتيجة 114-53، في اللقاء الذي أقيم بينهما في سان خوان عاصمة بورتوريكو بالجولة الأولى ضمن المجموعة (B).
وحاول منتخبنا تقديم أفضل مستوى له، ونجح في بعض اللحظات في تقديم أداءً جيد، لكنه اصطدم بمنتخب قوي ومتمرس في المنافسات العالمية كانت له الكلمة العليا في المباراة.
ويقع منتخبنا بالمجموعة (B) في المنافسات التي تستضيفها (بوتوريكو) في أمريكا الشمالية، ومعنا في نفس المجموعة البلد المستضيف وكذلك إيطاليا، بينما ضمت المجموعة (A) في بورتوريكو كذلك منتخبات المكسيك وساحل العاج وليتوانيا، ويتأهل فريقان من كل مجموعة لنصف النهائي الذي يُلعب بطريقة (المقص) ويصعد فريقان للنهائي والفائز منهما سيبلغ الأولمبياد.
وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 19-9، 28-16، 29-17، 38-11 وجميعها للمنتخب الإيطالي.
وجاءت نقاط منتخبنا كالتالي: أحمد سلمان رمضان 12 نقطة، محمد أمير 10 نقاط، مزمل أمير 9 نقاط، صباح حسين 6 نقاط، ميثم جميل وعلي حسين 5 نقاط، واين تشيزم 4 نقاط وعلي شكرالله نقطتين.

الحاج يؤكد الاستفادة
وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة قدم مدرب منتخبنا الوطني جاد الحاج شكره الجزيل لجميع اللاعبين على ماقدموه في المباراة، إذ حاولوا تقديم أفضل أداء لهم ومجاراة المنتخب الإيطالي لكن الفوارق كبيرة للغاية بين الفريقين وهو ما اتضح في المباراة ولاحظه الجميع.
وأضاف الحاج (رغم النتيجة الكبيرة إلا أنني فخور للغاية بفريقي وبلاعبيني، كون هذه المباراة هي الأولى لهم بهذا المستوى وأمام فريق عالمي يمتلك سمعة كبيرة وتاريخ مميز، وهذه المشاركة تعتبر فرصة مناسبة للغاية للاحتكاك بهذه الفرق العالمية، وأنا دائماً أؤمن بمقولة أنك إذا أردت أن تكون أفضل فلابد أن تواجه الأفضل، وبعيداً عن النتائج، فالمنتخب سيخرج بفوائد من هذه المشاركة بالتأكيد وأهمها اكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك).

ميلاد: حاولنا تقليل الأخطاء
من جانبه قال اللاعب علي عقيل ميلاد إن المنتخب حاول كثيراً التقليل من الأخطاء في المباراة من أجل الظهور بأفضل مستوى ممكن والاستفادة من هذه المباراة، مشيراً إلى أن الفريق الإيطالي غني عن التعريف ومن المنتخبات المتقدمة عالمياً وبالتالي فإن مواجهته تزيد من خبرة أي لاعب وأي منتخب.
وأضاف ميلاد (ليس من السهل أن تواجه مثل هذه المنتخبات القوية، والحمد لله فقد سنحت لنا الفرصة لمواجهتهم، مجموعتنا قوية للغاية فالفريق الإيطالي مصنف 13 عالمياً وبورتوريكو 16، ومن الجيد أن نواجههم ونتعرف أكثر على هؤلاء اللاعبين العالميين ونكتسب الخبرة أمامهم، ووجود أسم مملكة البحرين في هذا المحفل العالمي يُعد أمراً رائعاً للغاية).

مواجهة بورتوريكو
يخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية والأخيرة في مرحلة المجموعات ضمن تصفيات المونديال أمام منتخب بورتوريكو المستضيف، عند الساعة الثالثة والنصف من فجر الخميس 4 يوليو (بتوقيت البحرين)، وهي المباراة الأولى لأصحاب الأرض.
وسيهدف منتخبنا إلى الظهور بصورة أفضل في المباراة الثانية ومحاولة مجاراة منتخب بورتوريكو القوي.