+A
A-

تشكيل فريق حكومي للتعامل مع احتياجات المدن التاريخية

أشاد رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بتوجيه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتطوير سوق المنامة التاريخي لما يحتويه من معالم أثرية مهمة وتاريخية.
ولفت خلال مداخلته في نشرة الأخبار بتلفزيون البحرين إلى أن السوق له دور محوري للحركة التجارية في البحرين وما شهدته التجارة من انتعاش في تشكيل الهوية الثقافية لهذا السوق منذ بداية القرن العشرين، إضافة إلى تعددية دور العبادة ما يعكس التنوع الثقافي في البحرين والمنامة بشكل خاص.
وأشار إلى أن سوق المنامة يعد وجهة أساسية سياحية للكثير من زوار مملكة البحرين، معربا عن سعادة الهيئة بهذا التوجيه لتكريس كافة الجهود الحكومية والخاصة للارتقاء بهذه المعالم المهمة في المدينة التاريخية.
وقال: "في الأشهر القليلة الماضية وخاصة بعد التوجيه الملكي السامي بالارتقاء بمدينة المحرق التاريخية، تشكل فريق حكومي لتسخير كافة الجهود للتعامل مع كافة الاحتياجات المتطلبة في المدن التاريخية سواء كانت البنية التحتية، احتياجات إسكانية، أنشطة تجارية، ثقافية، أو سياحية".
وأضاف: "من الممكن الارتقاء بسوق المنامة بالعمل الجماعي وبالشراكة المهمة مع القطاع الخاص لتحقيق هذا التوجيه، بسبب كثافة النشاط التجاري في هذه المدينة التاريخية".