+A
A-

الصالح يشيد باستمرار تطور علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البحرين ونيبال

أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بعلاقات الصداقة والروابط المشتركة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية نيبال، وما تشهده مسارات ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين من تطوّرٍ ونماءٍ مستمرين، مؤكدًا معاليه الحرص على الدفع نحو مزيد من الشراكات التي تدعم تحقيق المصالح، وتعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.
جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، اليوم (الخميس)، سعادة الدكتورة شيفاميا تمباهانفقي وزيرة الشؤون القانونية السابقة بجمهورية نيبال، بحضور سعادة السيد تيرثا راج واكلي سفير نيبال لدى مملكة البحرين.
وأكد معالي رئيس مجلس الشورى الحرص على مد جسور التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب مع جمهورية نيبال، ومواصلة الزيارات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أنَّ مجلس الشورى يولي اهتمامًا بتعزيز العلاقات البرلمانية مع البرلمان النيبالي، بما يسهم في تقوية علاقات الصداقة بين البحرين ونيبال.
من جانبها، أشادت الدكتورة شيفاميا تمباهانفقي وزيرة الشؤون القانونية السابقة بجمهورية نيبال، بالتطور والتقدم الذي تشهده مملكة البحرين، وما تمتاز به من أمن واستقرار، مؤكدةً أن البحرين بلدٌ آمنٌ ويحرص على تطبيق مبادئ وأسس حقوق الإنسان، وتوفير الحماية والحقوق لجميع العاملين فيها.
وأعربت الدكتورة تمباهانفقي عن الفخر والاعتزاز بالدور الذي تؤديه الجالية النيبالية في البحرين، وما تظهره من تفانٍ وإخلاص في أداء الأعمال التي تؤديها في مختلف المجالات.
وتقدَمت الدكتورة تمباهانفقي بالشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى، لحرص معاليه على تعميق العلاقات والروابط بين المجلس وبرلمانات العالم، بما يُترجم الركائز والأسس التي تقوم عليها الدبلوماسية البرلمانية البحرينية. 
من جانبه، قال سعادة السيد تيرثا راج واكلي، سفير جمهورية نيبال لدى مملكة البحرين، إن البحرين تعتبر نموذجًا حضاريًا في بناء علاقات الأخوة والصداقة مع مختلف دول وشعوب العالم، معربًا سعادته عن الإشادة والثناء بنمو العلاقات النيبالية البحرينية، والحرص الذي يوليه البلدان الصديقان على استثمار الفرص التنموية، وزيادة حجم التبادل التجاري.