+A
A-

بعد فقدان جواز سفرها.. روسية فُوجئت بأنها متزوجة من شاب عربي

اكتشفت شابة روسية تبلغ من العمر 24 عاماً، أنها متزوجة رسمياً من شاب عربي يدعى مصطفى منذ عام 2022، أي بعد مرور عام تقريباً على فقدان جواز سفرها. حسبما ذكر موقع "Ammon News".

وكانت الشابة قد فقدت جواز سفرها في صيف 2021، وأبلغت الشرطة المحلية بذلك، لكنها لم تكلف نفسها عناء تجديد وثيقة سفرها.

وأوضحت أنها لم تكن بحاجة حقاً إلى جواز سفر جديد في ذلك الوقت، ولم تتخيل أبداً أن أي شخص آخر يمكنه استخدام الجواز القديم.

وبانت الحقيقة، عندما حاولت الشابة - خلال هذا العام - الحصول على شهادة ميلاد لطفلها، فتفاجأت بإعلامها بضرورة حضور زوجها العربي مصطفى أيضاً.

 

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان مصطفى نفسه قد عثر على جواز سفر المرأة، أو أنه اشتراه من شخص ما في السوق السوداء. لكن وفقاً لتقارير إخبارية حديثة، فإن المواطن العربي استخدم الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقت في روسيا، مدعياً أنه زوجها. وتضمنت الوثيقة مذكرة بشأن الزواج الذي يُزعم أنه تم في يناير 2022.

وبعد الاستماع إلى شهادة المرأة والتأكد من إقرارها بأنها فقدت جواز سفرها منذ ثلاث سنوات ولم تقابل زوجها العربي قط، أبطلت محكمة روسية الزواج.

هذه القصة الغريبة انتشرت في روسيا الأسبوع الماضي، رغم أنها تركت العديد من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن رجل من تسجيل زواجه من مواطنة روسية باستخدام جواز سفرها فقط.