+A
A-

الأحمر السلاوي يختتم مشوار تصفيات الأولمبياد بخسارة من بورتوريكو


أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشاركته في التصفيات العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بتلقي الخسارة الثانية على يد منتخب بورتوريكو المضيف والمصنف 16 عالمياً بنتيجة 99-56، في اللقاء الذي أقيم فجر الخميس (بتوقيت البحرين) في سان خوان عاصمة بورتوريكو وضمن المجموعة (B).
وبذلك يكون منتخبنا قد خرج رسمياً من المنافسة على التأهل لنصف النهائي بعد أن كان قد تلقى الخسارة أيضاً في مباراته الأولى أمام منتخب إيطاليا، إذ ضمنت بورتوريكو وإيطاليا التأهل لنصف النهائي، ومن المجموعة الأهرى في بورتوريكو كذلك تأهل منتخب ليتوانيا وبانتظار المنتخب الثاني بين المكسيك وساحل العاج، والفائزان في نصف النهائي سيتأهلان للمباراة النهائية ومن ثم فريق واحد سيتأهل للأولمبياد وهو الفائز في النهائي.
وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 19-4، 20-15، 31-23، 29-14 وجميعها لمصلحة بورتوريكو.
وجاءت نقاط منتخبنا عبر كلٍ من: مزمل أمير 15 نقطة، أحمد سلمان رمضان 11 نقطة، واين تشيزم 8 نقاط، محمد أمير 7 نقاط، ميثم جميل 5 نقاط، صباح حسين 4 نقاط، محمد بوعلاي 3 نقاط، علي شكرالله نقطتين وعلي عقيل ميلاد نقطة واحدة.
وبعيداً عن الخسارتين الكبيرتين، فإن منتخبنا حقق استفادة فنية من هذه المشاركة من خلال الاحتكاك مع فريقين مميزين عالميين من ضمن النخبة على الصعيد الدولي، وبالتالي فإن الاحتكاك مع لاعبي هذين المنتخبين وخوض مثل هذا النوع من المباريات وبمستوى عالٍ يفيد أي فريق بالتأكيد.

بداية جديدة للمنتخب
أوضح أن جاد الحاج مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن خوض الأحمر السلاوي مباريات قوية وصعبة أمام فرق عالمية مثلما حصل في هذه التصفيات يجب أن يُشمل بداية جديدة للمنتخب وأن يكون يلك بمثابة الدافع والحافز لتقديم الأفضل ولتطور المستوى في الاستحقاقات القادمة ومن بينها البطولة الخليجية في البحرين بشهر سبتمبر القادم وكذلك التصفيات المؤهِلة لكأس آسيا 2025 بشهر نوفمبر وكذلك فبراير.
وأضاف الحاج (كل اللاعبين سعيدين بالمشاركة في هذا المحفل، فهم عاشوا أجواء سلاوية رائعة في الأيام التي قضوها في بورتوريكو، فقد قابلوا منتخبات قوية ولها سمعتها وبوجود جماهير كبيرة، وهذه فرصة لايحصل عليها أي لاعب أو أي منتخب، ولابد من البناء على ذلك لتحقيق الأفضل مستقبلاً).