+A
A-

اتحاد اليد يقيم حفل تخريج دفعة المستوى الثالث لمدربي اللعبة

اختتمت مساء الأربعاء دورة المستوى الثالث لمدربي كرة اليد والتي أقيمت خلال الفترة من 26 يونيو  - 3 يوليو  بتنظيم من مركز التدريب والتطوير بالاتحاد البحريني لكرة اليد وتحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة اليد.

وشهد اليوم الختامي حضور  الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة والسيد بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا وعدد من الشخصيات الرياضية والمحاضرين والدارسين.

وأكد رئيس اتحاد اليد السيد علي إسحاقي على أهمية مثل هذه الدورات لتطوير المدرب البحريني ورفع قدراته التدريبية خاصة وأنها تخضع تحت إشراف ومتابعة الاتحادين الدولي والآسيوي، وقال أن المدرب الوطني يعتبر اليوم أساساً لتطوير مستوى اللعبة وأن ما تحقق من إنجازات لكرة اليد البحرينية هو نتيجة لعمل الأندية وما تمتلكه من كوادر تدريبية كان له الدور البارز في بناء قاعدة متينة للعبة.

وأشاد اسحاقي بالدعم الذي تناله لعبة كرة اليد من قبل القيادة الرياضية في البلاد ممثلة في اللجنة الأولمبية البحرينية والهيئة العامة للرياضة، وامتداداً الى الشركات الراعية والأندية المنضوية تحت مظلة اللعبة.

ونوه اسحاقي بتواجد محاضرين وطنيين في الدورة برئاسة المحاضر الدولي الدكتور نبيل طه، والمحاضران القاريان عصام عبدالله وعلي العنزور، مؤكداً أن ذلك يبعث بالفخر والإعتزاز مع تبوأ الكفاءات البحرينية لمراكز متقدمة في لعبة كرة اليد ويساهم في تطويرها والارتقاء بها إدارياً وفنياً، مشيداً في الوقت نفسه بمشاركة ما يقارب 40 دارساً وحرصهم على الانضمام لمثل هذه الدورات، حيث يأتي ذلك من باب الإيمان الكامل بأن عالم التدريب أصبح اليوم علماً متنامياً لا حدود له وأصبحت كرة اليد لا تعتمد على التدريب التقليدي بقدر ما تبنى على أساس علمي صحيح يشمل جوانب عديدة لإيصال اللاعب الى المستوى المطلوب.

من جانبه، قال بدر الذياب أن التطور الذي وصلت اليه كرة اليد البحرينية لا يقف عند حد المنتخبات فقط وانما امتدت الى أكثر من ذلك بسبب الحرص الذي يوليه اتحاد اليد على مواكبة التطوير في جميع محاور اللعبة ومنها المدرب الوطني، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد اليد في إقامة مثل هذه الدورات النوعية التي تنعكس إيجاباً على مستوى اللعبة.

كما عبر الدكتور نبيل طه عن جزيل شكره لرئيس اتحاد اليد علي إسحاقي والى رئيس مركز التدريب والتطوير عبدالرزاق خليل وجميع المنظمين والمشاركين في هذه الدورة على ما لمسه من تعاون كبير وحرص واضح من قبل الجميع، مشيداً بتوجه الاتحاد في احتضان دورة المستوى الثالث و استعداده لتنظيم دورة المستوى الثاني والتي ستقام في شهر نوفمبر القادم وهو ما يؤكد الإستراتيجية الناجحة التي وضعها الاتحاد البحريني لكرة اليد في العمل على تطوير مستوى المدرب الوطني وتطويره عبر إقامة مثل هذه الدورات.

وتم خلال حفل تخريج المدربين تكريم المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، وتكريم ناديي باربار وسماهيج المحاضرين والمنظمين ومنح الدارسين شهادة التخرج في المستوى الثالث.