+A
A-

النصر.. قيادة تونسية ورحيل 4 نجوم

يسعى فريق النصر للكرة الطائرة لاستعادة هيبته والعودة إلى منصات التتويج في الموسم الحالي ليمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الموسم الماضي والتي غاب فيها عن المربع الذهبي لمسابقة الدوري وودع مسابقة كأس سمو ولي العهد مبكراً ليرسم علامات الحزن والحسرة على جماهيره الوفية.

وكان النصر قد فاز بآخر لقب بموسم 2014/2015 عندما فاز بلقب بطولة كأس سمو ولي العهد، فيما توج بلقب الدوري آخر مرة بموسم 2012/2013 ليغيب فيما بعد عن منصات التتويج.

ومع قرب انطلاق الموسم الحالي يضاعف النصر تحضيراته بقوة من أجل استعادة مكانته ومستواه الحقيقي رغم ما يمر به الفريق من ظروف صعبة ناتجة عن فقدانه لعدة عناصر متميزة.

“البلاد سبورت” تواصل رصد استعدادات أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ونتطرق في هذه الحلقة الرابعة عن استعدادات نادي النصر.

مدرسة تونسية

اتخذ مجلس إدارة نادي النصر قراراً جريئاً بتعاقده مع المدرب التونسي فوزي الهواري ليخلف ابن النادي واللاعب السابق في صفوفه حسن علي، ليستعين النصر بالمدرسة التونسية لأول مرة منذ ما يقارب من 10 مواسم بعدما تعاقب على قيادة الفريق المدرب حسن وشقيقه رضا علي خلال السنوات الفائتة واللذان حققا معه العديد من الإنجازات.

وقد استأنف المدرب الهواري الحصص التدريبية مع الفريق وهو يعمل للمرة الأولى في الدوري البحريني، وتتطلع من خلاله إدارة النادي لتحقيق النتائج والمستويات التي تتواكب من طموحات الجماهير النصراوية في احتلال المراكز المتقدمة والمنافسة على البطولات.

رحيل النجوم

فقد النصر هذا الموسم 4 من العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق الأول وهو ما قد يؤدي إلى تراجع مستوى الفريق إن لم يلجأ النادي إلى سد الفراغ بالتعاقد مع عناصر ذات إمكانيات رفيعة لا تقل عن النجوم المهاجرة.

ضارب مركز 4 صبيح إبراهيم كان أول المغادرين بعدما بلغ سن الـ 30 عاماً الأمر الذي يتيح له الانتقال دون ضرورة الحصول على الاستغناء الرسمي من النادي، ليفضل الدفاع عن ألوان نادي البسيتين، فيما حسم الليبرو أيمن هرونة مصيره مبكراً بعدما فضل اللعب في صفوف طائرة الأهلي، أما النجم فاضل عباس فإنه فضل العودة إلى ناديه الأم المحرق بعدما قضى موسمين مع أبناء الجفير، فيما كانت الضربة الأكثر إيلاما لنادي النصر هو انتقال ابن النادي حسن ضاحي إلى صفوف طائرة المحرق لأول مرة وهو الذي يعتبر ابن النادي وأحد ركائزه الأساسية، إلا أن الأخير فضل خوض تجربة احترافية جديدة تؤمن مستقبله وخوض تحد جديد يثري مسيرته الرياضية.

3 صفقات جديدة

أبرم نادي النصر ثلاث صفقات جديدة لتعزيز صفوفه وملأ الفراغ الذي خلفه رحيل نجومه في بعض المراكز، فقد استعاد النادي خدماته ابن القرية يوسف عبدالغفار والذي مثل نادي المحرق في آخر 6 مواسم ليشغل مركز اللاعب الحر، كما تم استقطاب صانع الألعاب محمد عبدالله والذي سبق له خوض عدة تجارب مع أندية الدرجة الثانية اتسمت بالنجاح، فيما جدد التعاقد مع الليبرو حسين طاهر الذي يشغل مركز اللاعب الحر.

ومن المؤمل أن يبرم النادي العديد من الصفقات المحلية القادمة، بالإضافة إلى التعاقد مع محترف أجنبي.

غياب المتروك

يبدو أن الموسم الماضي بين صانع الألعاب المخضرم حسين المتروك ونادي النصر سيكون الأخير بين الطرفين، بعدما تعاقد النصر مع صانع الألعاب محمد عبدالله ووجود عيسى عباس، حيث أن الأنباء الواردة من الجفير كشفت عن انتهاء العلاقة بين الطرفين بعدما مثل المتروك النصر لسنوات طويلة وحجز مقعده في التشكيلة الأساسية للفريق وكان أحد صناع إنجازاته، حيث ستفتقد الجماهير العاشقة للكرة الطائرة والجماهير النصراوية بشكل خاص أنامل المتروك الذي خدم اللعبة ونادي النصر بكل تفان وإخلاص.

وجه إداري جديد

بعد استقالة مدير الفريق السابق خالد هلال واتجاهه للعمل مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عين نادي النصر الإداري الشاب حسين عمران ليتولى المهمة بدلا عنه فهو أحد العناصر الإدارية المعروفة على مستوى منطقة الجفير والنادي وله علاقات متميزة مع جميع اللاعبين.