+A
A-

هاميلتون يُحلق

 أكد البريطاني لويس هاميلتون سائق “مرسيدس” أن سبب فوزه أمس الأحد بسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ16 من بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، هو “الدقة”

وعزز هاميلتون صدارته للبطولة بفارق 59 نقطة عن الألماني سباستيان فيتل سائق “فيراري” الوصيف.

وعقب انتهاء السباق، أكد هاميلتون، الذي انطلق من المركز الاول للمرة 71 في مسيرته، أنه “لم يتخيل” أنه سيخوض المراحل الأربعة الأخيرة من بطولة العالم بهذا الهامش الواسع من فارق النقاط، لاعتباره أن فيتل كان خصما “قويا على مدار العام”.

وعلى الرغم من ذلك، بدأ سائق “فيراري” يواجه مشكلات خلال المراحل الأخيرة، واليوم انسحب في اللفة الخامسة بسبب فقدان قوة محركه.

وأبرز متصدر بطولة العالم برصيد 306 نقاط، أن “الفريق قام بعمل مدهش”.

وأشار بطل العالم 3 مرات إلى أن “الدقة” لها الفضل في هذه النتائج، مضيفا “بفضل الفريق الفني أستمتع الآن بهذه النتائج”.

وتعرَّضت آمال فيتل في المنافسة على اللقب لضربة قد تكون قاضية بعدما انسحب بسبب مشكلة في المحرك.

وقبل انطلاق هذا السباق، كان فيتل سائق فيراري يتأخر بالفعل بفارق 34 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم، الذي انطلق من الصدارة.

وانطلق فيتل، 30 عامًا، من الخط الأمامي بجوار هاميلتون، لكنَّه تراجع سريعًا بعد فترة قصيرة من الانطلاق وظهر أنه يفتقر للطاقة، وطلب فيراري من فيتل الانسحاب في اللفة الرابعة من أصل 53 لفة.

وهذا السباق الثالث على التوالي، الذي يتعرَّض فيه فيراري لمشكلة.

وتعرض فيتل لحادث في اللفة الافتتاحية في سنغافورة، وخرج مبكرًا، بينما عاني من مشكلة في المحرك خلال التجارب التأهيلية في ماليزيا، وانطلق من المركز الأخير قبل أن يكتفي باحتلال المركز الرابع ليستغل هاميلتون ذلك، ويعزز تصدره لبطولة العالم.

ويتبقى 4 سباقات بعد سباق اليابان، لذا يملك هاميلتون فرصة كبيرة لإحراز اللقب.