+A
A-

الملك: تعميق التجربة النيابية لتحقيق أهداف شعبنا في التنمية والتقدم

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ وذلك بمناسبة تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى، هذا نصها:

 

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

فإنه لمن دواعي السرور والاعتزاز أن أكتب إلى جلالتكم معبرين عن خالص تهانينا وتبريكاتنا بمناسبة تشريف جلالتكم حفل مراسم افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي الشورى والنواب وبما يعكس ما تولونه جلالتكم حفظكم الله من حرص على مواصلة دعم وتعزيز دور السلطة التشريعية في ترسيخ الحياة الديمقراطية في وطننا الغالي.

وإننا لنود في هذا الصدد أن نشيد بالكلمة السامية التي ألقيتموها جلالتكم بهذه المناسبة، والتي حددتم فيها منطلقات العمل الوطني، استكمالا وتواصلا لسعي جلالتكم في الارتقاء بالإنجازات التنموية الشاملة لمختلف قطاعات العمل الوطني نحو مستقبل مشرق واعد بكل الخيرات.

كما ويطيب لنا يا صاحب الجلالة، التأكيد على بالغ اعتزازنا وتشرفنا بتحمل مسؤولية العمل على تنفيذ وتحقيق رؤاكم الحكيمة وطموحاتكم الكبيرة والتي تهدف إلى رفع المستوى المعيشي ورفاه المواطن، وتحقيق المزيد من التقدم والنماء لبلدنا العزيز.

داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالتكم وأن يسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرة الخير والتقدم والنماء التي تقودونها جلالتكم بكل الحكمة والاقتدار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

وبعث صاحب الجلالة الملك برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزرا، فيما يلي نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله

رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بكل الاعتزاز والتقدير تلقبنا برقية سموكم الكريم لنا بمناسبة افتتاحنا دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى.

لقد كانت هذه المناسبة الوطنية الهامة فرصة لاستعراض رؤيتنا إلى المستقبل، ونحن نواجه بكل الثقة متطلبات هذه الرؤية وآفاقها لنحقق إن شاء الله لشعبنا الكريم المزيد من تطلعاته وطموحاته في مواصلة التجربة النيابية الأصيلة، بحيث تتعمق هذه التجربة متكاملة صحيحة المبادئ والممارسات، ولتصبح ديمقراطيتنا ذات تقاليد راسخة تزيدنا ثقة في تحقيق كل ما يصبو إليه شعبنا العزيز، من تلاحم بناء بين سلطاته، للنهوض بكل عمل مثمر، ولبلوغ أعلى مراتب النجاح بإذن الله.

إننا يا صاحب السمو نقدر دوركم الأصيل في بناء نهضة مملكتنا، وتحقيق آمال شعبنا، ونسأل الله أن يمتعكم بالصحة والعافية لتواصلوا سموكم إنجازاتكم التاريخية في مسيرة شعبنا الخيّرة.

والله يحفظكم ويرعاكم.

 

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

 

وتلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى، وفيما يلي نص البرقية:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يشرفني أن أرفع لمقام جلالتكم السامي خالص التهاني والتبريكات بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى، الذي يأتي مواصلةً للمسيرة الوطنية الشاملة التي يسهم فيها أبناء الوطن بجهودهم المخلصة. وأنتهز هذه الفرصة بأن أشيد بمضامين خطاب جلالتكم السامي الذي أكد على استمرار مسيرة التنمية والبناء في مملكة البحرين وما تضمنه من تقديرٍ عالٍ لجهود أبناء مملكة البحرين وإسهامهم المخلص في دعم المسيرة المباركة، والتأكيد على مواصلة البناء على ما تحقق من منجزات على صعيد مسار العمل الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة المنشودة المنبثقة عن رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما ويسرني أن أعرب لجلالتكم عن عظيم الفخر والاعتزاز لما قطعته مسيرة الوطن المباركة بقيادة جلالتكم حفظكم الله ورعاكم من خطوات كبيرة وهامة ساهمت في تعزيز مكتسبات الوطن، ومواصلة تحقيق المزيد منها ليضاف إلى رصيد المنجزات الوطنية بما يلبي طموح الوطن وأبنائه المخلصين.

وفي الختام نجدد لجلالتكم في هذه المناسبة العهد على مواصلة العمل للإسهام في تحقيق المزيد من المكتسبات والتقدم لوطننا الغالي بقيادة جلالتكم الحكيمة.

سائلاً الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد دوماً على الخير خطاكم وأن يديم على جلالتكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر.

ودمتم سيدي سالمين موفقين...

 

ابنكم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وبعث صاحب الجلالة الملك برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وفيما يلي نصها:

صاحب السمو الملكي ابننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بكل الاعتزاز تلقينا برقية سموكم بمناسبة افتتاحنا دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى.

إننا بهذه المناسبة نؤكد توجهنا إلى المستقبل بكل ثقة وعزيمة متطلعين إلى تحقيق آمال شعبنا في حياة نيابية ناجحة، تسهم في تحقيق الأهداف العليا لشعبنا في التنمية والتقدم.

إننا نتطلع إلى تحقيق كل طموحات شعبنا من خلال المنجزات التي نجح شعبنا الوفي في تحقيقها والاستمرار في تطويرها من أجل مستقبل زاهر وتنمية مستدامة.

ونقدر بكل الاعتزاز دور سموكم في بناء نهضة مملكتنا، والاعتماد على شباب هذا الوطن في تكريس البناء والنمو والحياة الرغيدة.

حفظكم الله ورعاكم وبارك في جهودكم، ودمتم سالمين.

 

والدكم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

 

وتلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى، هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى يسعدني أن أرفع إلى سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات في هذا اليوم الذي نحتفي فيه بفصل جديد في مسيرتنا الديمقراطية في العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

صاحب السمو...

يسعدني ومع افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع أن أشيد بإسهام سموكم وجهودكم المخلصة في تعزيز المسيرة المباركة من خلال مواصلة العمل على رفد هذه المسيرة التي يقود خطاها نحو المزيد من النماء والازدهار حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. وكما أود كذلك أن أشيد بحرص سموكم على تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في كل ما يخدم الوطن والمواطن وتحقيق المزيد من التطلعات والإنجازات.

سائلًا الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد دومًا على الخير خطاكم وأن يديم على سموكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر.

ودمتم سالمين موفقين...

 

ابنكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وبعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

فلقد اطلعنا بمزيد التقدير على برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي الشورى والنواب، والذي أقيم برعاية سامية وتشريف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبما يؤكد ما يحرص عليه جلالته من دعم وتعزيز لدور السلطة التشريعية في ترسيخ الحياة الديمقراطية في البلاد.

وإنه ليسرنا في هذا الصدد أن نعرب عن خالص شكرنا على ما عبّرتم عنه نحونا من كريم المشاعر وكذلك عن بالغ تقديرنا لما تواصلون بذله من جهود طيبة إسهاما فيما نسعى إليه جميعا من نهضة وتقدم ونماء لبلدنا الغالي.

داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ سموكم وأن يسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء