+A
A-

قرينة العاهل: الرؤية الملكية وراء بلوغ المرأة مكانة رفيعة في مجتمعنا

في تصريح خاص أدلت به قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، تعليقاً على ما ورد في الخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة افتتاح أعمال الدور الختامي من الفصل التشريعي الرابع، قالت سموها “إن الرؤية الملكية وما تحمله من قناعة راسخة مهدت للمرأة البحرينية وأوجدت لها الفرص النوعية لبلوغ هذه المكانة الرفيعة في مجتمعنا البحريني لهي مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، ونستمد من هذه الرؤية دلالات قاطعة تؤكد مضي مسيرة تقدم المرأة البحرينية دون توقف، التي أصبحت بجدارة عنصر ثبات واستقرار لا يمكن الاستغناء عنه في بناء بحرين المستقبل”.

وأوضحت سموها أن عاهل البلاد حدد بدقة موقع ومكانة المرأة البحرينية، وحسم بشكل لا يدعو لأي شك، بأنها قد تجاوزت مراحل التمكين التقليدية وأنها تأخذ مكانها الطبيعي في ساحة العمل والبناء. وهذا نتاج طبيعي يتسق وينسجم تماماً مع عراقة مسيرة البناء الوطني، التي ستبلغ مئويتها الأولى في عدد من مجالات العمل، وهو ما مهد لدخول المرأة المبكر في تلك المسيرة وترك بصماتها الواضحة، والتي نجد نتائجها ماثلة أمامنا اليوم وتثبتها الأرقام والإحصائيات المشرّفة.

وأردفت سموها أن هذه الرؤية الملكية يجب أن تنعكس في السياسات والخطط الوطنية كافة لترجمتها بشكل يضمن استدامة تقدم المرأة البحرينية، ويحافظ على انجازاتها ونجاحاتها النوعية في كثير من مواقع العمل، مع ضرورة السعي المستمر لبيان أثر تلك المساهمات النوعية في الارتقاء بالمجتمع والحفاظ على مكتسباته والإسهام في نجاحاته المقبلة بإذنه تعالى.

وفي ختام تصريحها، أكدت صاحبة السمو الملكي أن المجلس الأعلى للمرأة أن “في ضوء هذه التوجيهات والرؤى السامية، سيستمر في سعيه الحثيث للقيام بدوره على أكمل وجه، وبالتعاون مع حلفائه وشركائه في العمل الذين يستحقون كل تقدير على ما يبذلونه من جهود ومساعي جادة ومتواصلة لتعظيم إنجازات ومكتسبات المرأة البحرينية. مع الأخذ في الاعتبار، غزارة وعمق التراكم المعرفي للمرأة البحرينية واتساع نطاق مشاركتها الوطنية، ونجد في ذلك الأساس القوي الذي تقف عليها بثبات قواعد نهضة المرأة وتقدمها في العهد الميمون لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، النصير والداعم الأول لرفعة وتقدم المرأة البحرينية”.