+A
A-

“الإسكان”: توفير الكهرباء لـ 40 وحدة بتوبلي مسألة وقتية

 أوضحت وزارة الإسكان أن الإجراءات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء للوحدات السكنية بمشروع توبلي الإسكاني تسير وفق الإجراءات الطبيعية بالتعاون مع الجهات المختصة، وأن مسألة تركيب العدادات للوحدات الـ 40 المتبقية سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم تسليم الوحدات للمنتفعين فور الانتهاء من هذا الإجراء الأخير.

وقالت وزارة الإسكان إنها سبق وأن أوضحت للمنتفعين بالوحدات السكنية بمشروع توبلي الإسكاني أن إجراءات تسليم مفاتيح الوحدات بصفة مبكرة للمنتفعين قبل الانتهاء من نسب الإنجاز النهائية بالمشروع كانت تهدف إلى إعطائهم الفرصة الكافية لاتخاذ الخطوات اللازمة لتأثيث وحداتهم، على أن يتم السكن بها بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية بالمشروع، وهو الأمر الذي لاقى استحسان عدد كبير من المنتفعين.

وأردفت أن مسألة توصيل الكهرباء بالـ 40 وحدة سكنية المتبقية بالمشروع هي مسألة وقتية، نافية وجود خلافات أو مشكلات تتعلق بهذا الأمر، وأن أي معلومات تخالف ذلك تعد اجتهاداً لا صحة له، داعية إلى عدم تناقل الأخبار غير الصحيحة في هذا الأمر واستقاء المعلومات من مصدرها الرئيس بالوزارة ومكاتب إدارة الممتلكات التابعة لها.

وفي السياق ذاته شددت وزارة الإسكان أنها لن تقوم باستقطاع الأقساط الشهرية للوحدات السكنية بمشروع توبلي إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ استلام الوحدة السكنية والمحدد أيضاً بتاريخ انتهاء أعمال البنية التحتية، كما لن تقوم الوزارة بوقف علاوة السكن عن المواطنين قبل مرور 3 أشهر من اكتمال أعمال البنية التحتية واستلام الوحدة بصفة فعلية، مبددة أية مخاوف تتعلق بهذا الأمر. وأوضحت الوزارة أن الإجراءات المالية المتعلقة بالمنتفعين الذين لم يتم تركيب عدادات الكهرباء لهم بمشروع توبلي لا تعد إجراءات استثنائية، بل هو الأمر المتبع لدى تسليم جميع المشاريع الإسكانية في مختلف المحافظات، وأن الأمر لا يعدوا إجراءات وقتية سرعان ما سيتم الانتهاء منها ويتسلم المنتفعون وحداتهم بشكل اعتيادي. وأشارت وزارة الإسكان إلى أنه تم التأخر في تنفيذ المرحلة الأخيرة من المشروع؛ بسبب الإجراءات اللازمة لإنهاء تداخل الأراضي وبالتالي ترتبت عليها تأخيرات أخرى، منوهةً في الوقت ذاته، أنه تم إثارة الموضوع بوسائل الإعلام في وقت سابق وقامت الوزارة بدورها بإبداء الملاحظات اللازمة حوله.