+A
A-

المحكمة تأمر بجلب شهود الاثبات في قضية جلب “حشيش”

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل محاكمة متهم خليجي (27 عاما) وأخرى عربية (26 عاما) بجلب كيلو من مادة الحشيش وتعاطي المؤثرات العقلية، حتى جلسة 6 نوفمبر المقبل؛ وذلك للتصريح بصورة من الأوراق لوكيل المتهمة الثانية مع استدعاء شهود الإثبات، والأمر باستمرار حبس المتهمين لحين الجلسة المقبلة. وتتحصل وقائع ضبط المتهمَين في أن ضابط جمارك أبلغ بأنه وأثناء تواجده على واجب عمله بجسر الملك فهد، وصلت إلى نقطة التفتيش سيارة كان يستقلها المتهم الأول، فقام بسؤاله عما إذا كان لديه شيء يود الإفصاح عنه، فأجابه المتهم بالنفي، وعليه تم تحويل السيارة على قسم جناح الأثر، إذ قام ضابط جمارك ثان بالاستعانة بأحد كلاب القسم. وأثناء تفتيش الكلب للسيارة، عثروا على قطعة واحدة كبيرة الحجم مخبأة أسفل مقود السيارة وعليه قاموا باستخراجها، وأوضح الضابط الثاني بأن الكلب كان يجلس بداخل السيارة وكان يشير برأسه للمقود، مبينا أن هذه الإشارة مضمونها وجود شيء ما بذلك المكان، وبعد ضبط تلك القطعة تم تسليم المتهم رفقة بالمضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات.

وقال نقيب بوزارة الداخلية إنه وبناء على معلومات واردة إليه قام بالتحري حول الواقعة، وأفاد أن تحرياته ومصادره السرية دلت على قيام المتهم الأول بجلب المخدرات وترويجها في مملكة البحرين بقصد الاتجار بالاشتراك مع المتهمة الثانية.

وبناء على ورود معلومات مسبقة فإن المتهم الخليجي هو من أرباب السوابق في مجال المخدرات ويعمل مع فتاة عربية تقيم بالمملكة، إذ يقتصر دور المتهم على تهريب تلك المواد وتسليمها للمذكورة، والتي بدورها تقوم بترويجها بمملكة البحرين.

وأشار النقيب إلى أنه بعد إلقاء القبض على المتهم الأول كانت ترده اتصالات متكررة ومتوالية ورسائل نصية من رقم معين، والذي بالتحري حوله وعن مستخدمه تبين أنها ذات الشابة العربية، وثبت أن وزن القطعة المضبوطة 1002.93 غرام.