+A
A-

عمر بوكمال: رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد ستعطي البطولة رونقًا آخر ومميزًا

أكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي عمر بوكمال أن رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لأسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ستعطي البطولة رونقا مميزا في ظل اهتمام ودعم سموه للرياضة البحرينية عموما، ولرياضة فنون القتال المختلطة، إضافة إلى إعطاء العاملين في البطولة حافزا كبيرا للعمل بجد خصوصاً أنها ستقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وستستضيف مملكة البحرين فعاليات أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام في الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر الجاري، بتنظيم من جانب الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومنظمة khk mma.

وأوضح عمر بوكمال أن المتابعة والدعم والاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة عموما والبطولة بشكل خاص من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعزز من المكاسب العديدة التي ستجنيها المملكة من هذه الاستضافة، وتطوير اللعبة ونشرها على نطاق واسع، مبيناً أن سموه حريص على مواصلة العطاء في نشر ثقافة لعبة فنون القتال المختلطة في البحرين والشرق الأوسط.

وأشار عمر بوكمال أن استضافة مملكة البحرين لأسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة سيحول أنظار العالم إلى المملكة في ظل الشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة.

وأوضح أن الجميع جاهز لاستقبال هذا الحدث العالمي، وسيسعى الجميع لتسجيل نجاح جديد باسم مملكة البحرين باستضافة مبهرة.

الاستعداد التام

وبشأن استعداد اللجنة المنظمة للبطولة، أكد بوكمال أن اللجان كافة جاهزة لاحتضان هذه البطولة في ظل العمل الجبار الذي قامت به اللجان كافة في الفترة الماضية وسط متابعة والدعم اللامحدود من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متقدما بالشكر والتقدير أيضا للأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على دعمه الدائم، ولوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، وللأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

وقال بوكمال إن تكاتف وتعاون جميع الوزارات جعل اللجنة المنظمة العليا تعمل بكل سهولة، وتسير على خطتها الموضوعة بكل احترافية، وأضاف أن الجميع وضع على عاتقه مسؤولية كبيرة والجميع يسير على خط واحد، وهو يهدف إلى نجاح البطولة، كما أشار بوكمال إلى دور الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة البارز في تنظيم هذا المحفل برئاسة خالد الخياط وجميع منتسبيه، مؤكدا بأن مجهودهم يستحق الشكر والثناء.

واختتم بوكمال شكره لجميع اللجان المنضوية كافة تحت مظلة اللجنة المنظمة العليا بجميع أعضائها، مؤكدا بأنهم حريصون على العمل كأسرة واحدة في سبيل إنجاح هذا التجمع العالمي وإبراز مملكة البحرين كدولة حاضنة لأكبر البطولات الدولية، منوها على ثقته الكبيرة بالقدرات التي يمتلكها الشباب البحريني من المتطوعين والعاملين في اللجان كافة.

التغطية الإعلامية

وأثنى نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الإعلام برئاسة علي الرميحي، وتوفير الإمكانات المتاحة كافة لنجاح التغطية الإعلامية، مشيداً في الوقت ذاته بجهود رئيسة القناة الرياضية مريم بوكمال و العاملين كافة في القناة.

كما أشاد بوكمال بالإبراز الإعلامي المتميز للبطولة من الملاحق الرياضية في الصحف المحلية والإنجليزية، مقدماً لهم كل الشكر والتقدير على جهودهم وحرصهم على المساهمة في النجاح لاسيما أن الإعلام شريك أساس في البطولات كافة التي تقام على أرض المملكة.

وأكد بوكمال أن قناة أبوظبي الرياضية ستكون شريكة في أنجاح هذا الحدث العمالي من الناحية الإعلامية؛ كونها ستنقل جميع منافسات البطولة على الهواء مباشرة، وكما ستكون في قلب الحدث لنقل الصورة أول بأول من خلال تواجد المراسلين والتغطيات الخاصة، معبرا عن شكره وتقديره للإعلامي الكبير رئيس قنوات أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي على دعمه الكبير للبطولة.

كاريث براون معجب بالتغطية الإعلامية

زار رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون مبنى إذاعة البحرين واطلع على الإمكانات التي تضمها والبرامج، وأجرى الإعلامي عمران العرادي لقاء مع براون عن انطباعاته عن مملكة البحرين، وعن آخر الاستعدادات والتحضيرات للنسخة الرابعة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، وعبر كاريث براون عن إعجابه بما شاهده في إذاعة البحرين والإمكانات التي تضمها، والإمكانات البشرية ذات الكفاءة العالية إلى جانب القدرات الفنية والمهنية التي تتميز بالإبداع.

وأكد براون أن مستوى الإعداد والتحضير للبطولة الذي شاهده على أرض الواقع يوضح ثقته المطلقة برئيس وأعضاء اللجنة المنظمة وجميع العاملين فيها بالنجاح الكبير في عملية الاستضافة خصوصا مع الاهتمام المتزايد من كبار المسؤولين، وأنها ستحظى بتنظيم على أعلى مستوى.

اللحظات الأخيرة لبيع التذاكر.. وإقبال كبير عليها

شهدت الأيام الأخيرة زيادة كبيرة للغاية في عملية بيع التذاكر الخاصة بالجماهير التي ستحضر منافسات البطولة، وبالتالي فإن هذا الوضع ينبئ بأن المنافسات ستكون ناجحة جماهيرياً، وأن عملية الترويج قبل البطولة كانت ناجحة، إذ تم توزيع ولصق العديد من الإعلانات في المملكة، وتتضمن هذه الإعلانات المنتشرة في شوارع البحرين مكان بيع التذاكر، وهو في مجمع السيف قرب البوابة (10) في الركن الترويجي، مع موقع بيع التذاكر على شبكة الإنترنت وهو www.tathaker.net  لحث الراغبين بحضور المنافسات على اقتناء وحجز التذاكر إلكترونياً؛ لتسهيل المهام لجميع الجماهير الراغبة في الحضور، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال في الأيام الأخيرة قبل الحدث العالمي.

وزيادة الإقبال على شراء التذاكر، يعني نجاح حملة الترويج التي سبقت البطولة، والتي تمثلت في القيام بالعديد من الأمور، ومن بينها زيارات للمدارس الحكومية والخاصة وبعض الجامعات، ونشر الإعلانات في جميع شوارع البحرين الرئيسة، إضافة للإعلانات في وسائل الإعلام المختلفة مثل قناة البحرين الرياضية والصحف المحلية والإذاعة ووسائل الإعلام الأخرى، إضافة لبث إعلانات في الشاشات بالشوارع والشاشات الموجودة على جسر الملك فهد.

حسين عياد: رؤية سمو الشيخ خالد صنعت الفارق

يستعد لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حسين عياد لخوض منافسات البطولة على أرض مملكة البحرين بمعنويات عالية وبتركيز عالٍ بعد العودة من المعسكر الذي خاضه المنتخب في الشيشان.

وقال عياد إن المعسكر رفع الحالة البدنية وطور الحالة الفنية وعمل على تجهيز الفريق من الناحية الذهنية، وبقيت الحالة الأخيرة التي يمر بها كل لاعب، وهي عملية الوصول إلى الوزن المطلوب لخوض البطولة.

واعتبر عياد أن إقامة البطولة على أرض مملكة البحرين هي خطوة كافية لرفع معنويات اللاعبين ونقطة رائعة تحسب لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مضيفا أن بفضل اهتمام ورؤية سموه فتحت آفاقا رفيعة وفرصا وفيرة للارتقاء بمستوى المنتخب واللاعبين وصنعت الفارق، وإقامة البطولة على أرض البحرين تعني أن علينا بذل المزيد من الجهود ومثابرة أكبر، ونترقب المنافسات على أحر من الجمر، وننتظر الجماهير لمساندتنا لتحقيق إنجازات جديدة لصالح مملكتنا.

وأوضح عياد أن من أفضل مكاسب معسكر الشيشان التدرب مع مقاتلين هم الأفضل في بلدهم، ثم تواصلت الجهود في البحرين؛ بغية المحافظة على ما وصل إليه كل لاعب من مستوى، ومعسكر البحرين زاد من تركيز المنتخب وجهوزيته، وتوفرت كل احتياجات اللاعبين قبل الدخول في المنافسات.

ويستند عياد إلى خبرات عالية اكتسبها من مواجهة لاعبين دوليين وزادت مداركه في كيفية مواجهة أي خصم له بعد التعرف عليه بشكل سريع، نافياً أن تكون بطولة العالم مفاجئة له عند مواجهة أي لاعب، مشيداً بدور المدربين في المنتخب وسرعة تجاوبهم مع اللاعبين، وقال إن الوقت قد حان لتطبيق ما تعلمه من أعضاء الجهاز الفني داخل قفص النزالات.

رئيس لجنة التسويق: منصة جديدة في الأفنيوز

أكد رئيس لجنة التسويق والترويج في البطولة أن عمل اللجنة يسير على نحو مستمر، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه اللجنة في عمليتي التسويق والترويج للحدث العالمي الكبير الذي ستستضيفه مملكة البحرين للمرة الأولى في تاريخها.

ونوه إلى أهمية إيجاد السبل المتنوعة الكفيلة بترويج البطولة بشكل يعكس مكانة البحرين رياضيا، والتي تحتل فيها مرتبة رائدة على مستوى التنظيم؛ لما حققته من نجاحات مختلفة في احتضانها أحداثا رياضية مختلفة.

وأشار أن اللجنة وضعت خطة شاملة لتسويق البطولة وترويجها على النحو الأمثل، مضيفا بأن منصة خاصة للترويج جديدة انطلقت مساء أمس في مجمع الأفنيوز بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة، والتي تترجم التطلعات لإخراج هذا الحدث على هذا المستوى وبالشكل الذي يعكس الجهود الكبيرة لمملكة البحرين في تحقيق أفضل المواصفات للاستضافة التاريخية.

اليوم وصول الوفد البريطاني

بدأ يوم أمس توافد الوفود والمنتخبات المشاركة في النسخة الرابعة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة بوصول وفد المنتخب الأسترالي الذي كان في استقباله كبار المسؤولين في اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات العامة؛ بهدف الترحيب بهم وتسهيل إجراءات دخولهم، وفور انتهاء هذه الإجراءات تمت عملية وصولهم لمقر سكنهم بفندق جولدن توليب.

وستتواصل عملية وصول الدول والمنتخبات المشاركة للمملكة خلال اليومين المقبلين إلى جانب كبار المسؤولين في الاتحادات الدولية والعالمية والاتحادات الأهلية، إذ من المنتظر وصول جميع المنتخبات بداية من المنتخب السويدي، ويتبعه المجري، ثم البلغاري، وبيلا روسيا، وجنوب إفريقيا، واليابان، ونيوزيلندا، وقبرص، وغيرها من المنتخبات المشاركة قبل انطلاق البطولة يوم الأحد المقبل، بينما اليوم الجمعة سيكون وصول الوفد البريطاني، وبقية أفراد الوفد الأسترالي.