+A
A-

خلف: توسعة المرحلة الثانية من شارع زيد بن عميرة

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أنه سيتم العمل على المرحلة الثانية من توسعة شارع زيد بن عميرة في الفترة القادمة. وأشار الى أن شارع زيد بن عميرة، الشارع الذي يربط سوق واقف بالمنطقة الغربية، تم تقسيمه الى 6 مراحل تطويرية وأنجزت الوزارة منه 3 مراحل.

وأوضح خلف أثناء الزيارة التي قام بها عضو المجلس البلدي في المنطقة الشمالية حسين الخياط مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ووجهاء قرى المنطقة الغربية إلى أنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة فإن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تقوم بالتواصل مع الأهالي والإطلاع على متطلباتهم والعمل على تحقيقها وترجمتها .

وقال “إن المرحلة الأولى والثالثة والرابعة قد تم الإنتهاء منها، فيما ستبدأ الوزارة بتطوير المرحلة الثانية في الجزء المحصور بين الإشارة الضوئية عند سوق واقف حتى منطقة دمستان”.

وكشف خلف عن أن الوزارة تعمل حاليا على استخراج واجهات بحرية تخدم الأهالي والمواطنين في المخططات الجديدة. كما بين أن الوزارة تعتزم طرح مناقصة رصف طرق مجمع 1038، حيث تم الانتهاء مؤخراً من مشروع الصرف الصحي فيها.

وأوضح في اللقاء لممثلي الأهالي الذين قدموا للوزير خلف مطالب الأهالي واحتياجاتهم الخدمية في قرى المنطقة الغربية أن هناك آلية معتمدة بشأن تصنيف الشوارع التجارية، وأن طلبات البعض بتحويل الشوارع الى تجارية يجب أن تخضع الى معايير ومقومات أساسية يراعى فيها المصلحة العامة.

وقال: “هناك من يريد تحويل الشارع الذي يقع عقاره عليه الى شارع تجاري، فيما يرفض البعض الآخر تحويله الى تجاري لما يترتب عليه من ازدحامات مرورية وتغيير للوضع السكني الهادئ الذي بنى منزله عليه ولا بد من مراعاة المصلحة العامة بشأن تحويل الشوارع الى تجارية منها عرض الشارع والإنارة والأرصفة وغيرها من المعايير الفنية فضلا عن طبيعة تصنيف المنطقة”. وأكد الوزير خلف أنه إذا كانت هناك حاجة لدى الأهالي لبعض الخدمات فمن الممكن دراسة المنطقة تخطيطيا لتقديم الخدمات المطلوبة”.  من جهته، قال ممثل الدائرة الثانية عشر في مجلس بلدي المنطقة الشمالية حسين الخياط: “تقدمنا بعدد من الطلبات المتعلقة بالدائرة الثانية عشر وهي طلبات قرى كرزكان والمالكية وصدد وشهركان، منها ما يتعلق بالصرف الصحي ومنها ما هو متعلق بالحدائق والمماشي ومنها ما هو متعلق بالطرق، ووجه الوزير المعنيين بصورة مباشرة لعمل اللازم ووعد بالنظر والعمل على بعض الطلبات التي بحاجة لإيجاد ميزانيات خاصة لها”.

وتقدم الخياط بالشكر إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهاته من أجل العمل على تنفيذ خدمات المواطنين وانتهاج سياسة الأبواب المفتوحة، كما توجه بالشكر الجزيل الى الوزير خلف والمسوؤلين في الوزارة واأهالي قرى المنطقة الغربية في الدائرة الثانية عشر على تواصلهم مع العضو البلدي.