+A
A-

26 وحدة سكنية في مدينة حمد بـ 144.2 ألف دينار

فتح مجلس المناقصات والمزايدات يوم أمس في جلسته الأسبوعية 13 مناقصة عامة ومحدودة، تابعة إلى 9 جهات حكومية.

ووفقًا لأحدث بيانات نشرت على موقع المجلس، فإن أبرز المناقصات تعود لوزارة الإسكان للقيام بأعمال البنية التحتية لـ 26 وحدة سكنية من نوع D9 في موقع 194 بمجمع 1210 في مدينة حمد، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 144.24 ألف دينار وأكبرها بقرابة 220.1 ألف دينار.

ونظر المجلس في مناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لتنفيذ مركز زوار طريق اللؤلؤ تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 3.25 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 4.14 مليون دينار.

يشار إلى أن المشروع سيمول من البنك الإسلامي للتنمية، ويستهدف الشركات المحلية فقط، وذلك بحسب شروط التمويل، بحسب ما جاء بالجريدة الرسمية مؤخرًا.

وكان المجلس نظر في مناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالساحات العامة لمشروع طريق اللؤلؤ، تقدم لها 7 عطاءات تم تعليق اثنين منها، وأصغر عطاء بقيمة تقدر بنحو 1.78 مليون دينار، في حين أكبرها بقيمة تتجاوز 3.41 ملايين دينار، في جلسته المنعقدة يوم الخميس 23 مارس الماضي.

وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 5.19 مليون دينار، وهي تتضمن 52 عطاء، في حين بلغ إجمالي العطاءات المقدمة 58 عطاء، لكن لصعوبة الحصول على تفاصيل 6 عطاءات، تم استثناؤها من المجموع. والعطاءات الـ 6 التي لم يتم احتسابها لوزارة شؤون الشباب والرياضة، والتي تقدمت لها العديد من العروض (التي على ما يبدو لها علاقة بتفاصيل فنية لم تتوفر عنها معلومات على موقع المجلس).

وفتح المجلس ايضا 4 مناقصات لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولها لشراء صفائح فولاذية تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 140.51 ألف دينار، والثانية لتوريد قطع غيار سفن الضغط، تقدم إليها 7 عطاءات، علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 32 ألف دينار، فيما تعلقت الثالثة بشراء صمامات تحكم وقطع الغيار “ماركة فشر”، تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 97.63 ألف دينار، والأخيرة لتوفير خدمة الشحن من الباب إلى الباب لحزمة أنابيب مبرد بخار الهواء، تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 725.25 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 1.12 مليون دينار.

كما فتح المجلس مناقصتين لشركة طيران الخليج، أولهما لشراء محدد موقع الطوارئ الثابت والمحمول لأسطول طائرات “A320 وA321” الجديدة، تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 343.84 ألف دولار ما يعادل 130 ألف دينار، والثانية لتجديد اتفاقية رخص البرامج، تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 658.49 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 979.29 ألف دينار.

وكذلك نظر المجلس في مناقصة لشركة مطار البحرين للعطاءات المالية لتقديم خدمات استشارية قانونية لمطار البحرين الدولي تقدم إليها 6 عطاءات، أقلها بقيمة 3.5 ألف دينار، وأكبرها بـ 126 ألف دينار، ومناقصة لهيئة الكهرباء والماء للعطاءات الفنية لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير شبكات نقل المياه المرتبطة بالمرحلة الثانية من محطة الدور، تقدم إليها عطاءان، ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي منهما، ومناقصة لشركة تطوير للبترول لتوفير خدمات تنظيفات عامة في مباني الشركة ومرافقها، تقدم إليها 11 عطاء، أقلها بنحو 6.16 ألف دينار شهريًا، في حين أكبرها بقرابة 349.85 ألف دينار، ومناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتقديم الخدمات والصيانة والتصليح لأنظمة التبريد المركزية ووحدات التبريد والتكييف لمواقع متعددة في مركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي المحلية، تقدم إليها 3 عطاءات لم يتم الإفصاح عن قيمة أي منها، وعلق أحدها.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة؛ لتوقيع عقد زمني لتوفير خدمات هندسية واستشارات للوزارة، تقدم إليها 6 عطاءات، تقدمت 4 شركات بعروض تتراوح ما بين 410 دنانير و944.267 دينار، فيما تقدمت شركتان أخريان بعرضين يتراوحان بين 2.5 مليون دينار تقريبًا وقرابة 3.48 مليون دينار (وعلى ما يبدو أن هذه المبالغ لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على مجلس المناقصات)، ومناقصة للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لصيانة ودعم خوادم الأوراكل، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 39.2 ألف دينار.