+A
A-

“الوطنية للنفط” تطلع وفد الشركات الكندية على مشاريعها

أطلعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز أمس وفد الشركات النفطية الكندية الذي يزور البحرين هذه الأيام على مشاريعها النفطية في زيارات ميدانية للشركات النفطية المنضوية تحت مظلتها، ومنها شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة تطوير للبترول، وذلك ضمن فعاليات الملتقى البحريني الكندي الذي تستضيفه البحرين تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على مدى يومين متتالين، والذي شهد حضورا واسعا من ممثلي الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثلي الشركات النفطية الكندية رفيعة المستوى.

ونظم هذا الملتقى والزيارات الميدانية المصاحبة كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والسفارة الكندية بالمملكة العربية السعودية بالتعاون والتنسيق مع شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة تطوير للبترول التابعتين للهيئة الوطنية للنفط والغاز؛ لتبادل المعلومات والخبرات بما يُسهم بشكل فعال في تقوية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين في مجال تقنية الإنتاج والصيانة للمنشآت النفطية، وتنمية وتطوير آليات التعاون الفني والاقتصادي مع كندا.

ورحَّب المسؤولين بشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة تطوير للبترول بزيارة الوفد الكندي، مشيدين عالياً بعمق العلاقات التاريخية والتجارية بين البحرين وكندا، متمنين للوفد الكندي طيب الإقامة في ربوع بلدهم البحرين. كما أكد الطرفان أهمية هذه اللقاءات النوعية رفيعة المستوى في فتح القنوات الاستثمارية التي تساهم في ازدهار الاقتصاد الوطني، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة الميدانية للشركتين، تم استعراض تاريخ النفط في المملكة في جولة لبعض المنشآت النفطية في “بابكو”، وشركة تطوير للبترول الواقعة في حقل البحرين. كما تم استعراض الفرص التي يمكن استثمارها مع الشركات الكندية في هذا المجال. من جهته، عبر الوفد الكندي عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم على حسن الضيافة والاستقبال وللدور البارز الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها في استقطاب الوفود التجارية من الشركات النفطية في البلدان الشقيقة والصديقة.