+A
A-

تدشين أعمال “إنتراتول” الروسية في البحرين

افتتحت مجموعة “إنتراتول” الشركة الروسية المتخصصة في مجال الهندسة والتكنولوجيا والصناعة أمس مكتبها السادس “إنترا للخدمات” في البحرين، برعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة. وستقدم الشركة خدماتها في منطقة الخليج العربي انطلاقًا من البحرين، وتتخصص في الخدمات الحرجة وخدمات الطوارئ في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعة والطاقة. ومن المتوقع أن تخلق الشركة ما لا يقل عن 100 وظيفة في البحرين، على أن تكون نسبة البحرنة فيها 98 % من إجمالي عدد الوظائف.

وتعتبر شركة “إنترا للخدمات” أول شركة خدمات روسية تفتتح مكتبًا لها في المملكة، إذ تأتي هذه الخطوة ضمن التزام الشركة بالسوق؛ لتقديم الدعم التقني والهندسي لشركائها في منطقه الخليج وإفريقيا.

وحضر حفل التدشين سفير الاتحاد الروسي لدى البحرين فاجيف غاراييف، وكبار المسؤولين الإداريين من انتراتول بمن فيهم رئيس مجلس الإدارة سيرغي تيرنتييف، والرئيس التنفيذي للشركة الكسندر شيلوف، ومدير فرع مجلس التعاون الخليجي ايفغيني شاكيروف، وبحضور المدير العام لشركة داينمك ستراكتشر جاسم الغتم، ومدير تطوير أعمال قطاع الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين علي المديفع.

وقال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة إن تدشين إنتراتول الروسية مكتب عملياتها لمنطقة الخليج من البحرين يبرز المكانة الاقتصادية التي تحتلها المملكة؛ بوصفها محورًا للأعمال التجارية في المنطقة، وذلك بفضل الإستراتيجيات المميزة التي وضعتها القيادة الحكيمة التي أسهمت في جعل البحرين موقعًا جاذبًا للاستثمارات الخارجية، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعكس مدى التقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية الروسية مؤخرًا.

ونوه إلى أن تدشين الشركة يأتي ثمرة لمذكرة التعاون التي وقعتها محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ الروسية خلال العام 2014، وما تبعها من زيارات متبادلة خلال العامين الماضيين، حيث إن من الأهداف الرئيسة للمذكرة جذب الاستثمارات المتبادلة، وتعزيز مشاركة الكيانات الاقتصادية.

وتوقع الشيخ هشام بن عبدالرحمن المزيد من التعاون بين البحرين وروسيا بافتتاح شركات أكثر في البلدين، مؤكدًا أن التعاون والتنسيق قائم بين المحافظة ومدينة سانت بطرسبورغ، (...) والمحافظة تلتقي بشركات أخرى وتوجههم للجهات المعنية، ومن المؤمل أن تدشن شركات أخرى في مجالات عديدة، ومنها الطبي والتعليم والتقنية.

وعلى صعيد آخر، ذكر المحافظ أن المحافظة تعمل على إعادة تطوير كورنيش الفاتح، وسيتم إعداد دراسة بهذا الخصوص، وتصميم تخطيط للمشروع،” لكننا في انتظار الموافقة النهائية على المشروع من وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني”.

وقام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم “إنتراتول” خلال فترة تأسيس وتسجيل الشركة، حيث قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي “تقدم البحرين للمستثمرين موقعًا إستراتيجيًا مميزًا، وبيئة تشغيل منخفضة التكلفة، وبيئة تنظيمية متطورة في منتصف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مما يساعد الشركات على التوسع في المنطقة”.

وأضاف الرميحي “أن استثمارات الشركات الدولية مثل شركة إنتراتول ذات أهمية كبرى للبحرين، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي، وتساهم في خلق فرص عمل متخصصة في السوق المحلية. كما أنها تثبت نجاح جهود المجلس في جذب الاستثمارات إلى البحرين، وتشهد على قوة اقتصاد البحرين المتنوع”.

ويعزز تواجد شركة إنتراتول محليًا الشراكة والتعاون مع شركة “داينمك ستراكجر”، وحول ذلك، قال المدير العام لشركة داينمك ستراكجر، جاسم الغتم: “إن تأسيس مركز إستراتيجي تكنولوجي وهندسي في البحرين هو جزء من أهداف شركة إنتراتول المتمثل في زيادة حضور الشركة في منطقة الخليج. وتهدف خطة الشركة إلى تغطية كامل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بخدماتها من خلال مكتب العمليات في البحرين”.

وذكر الغتم أن الشركة يقع مقرها في ضاحية السيف، وستبدأ أعمالها في الشهر المقبل بالاستثمار في السوق المحلية، متوقعًا أن تستقطب ما لا يقل عن 30 مليون دولار سنويًا إلى السوق المحلية.

وأشار الغتم إلى أن “داينمك ستراكجر” تأسست منذ 10 سنوات في البحرين، وتمكنت من فتح أكثر من 40 شركة، باستثمارات إلى داخل البحرين تفوق الـ 20 مليون دولار في العديد من المجالات، مبينًا أن شركة “إنتراتول” من أجدد الشركات التي سجلتها “داينمك ستراكجر” في البحرين، متوقعًا تسجيل 5 شركات جديد حتى نهاية العام الجاري.

وتخدم الشركة قاعدة كبيرة من العملاء الرئيسيين لتشمل شركات غازبروم، وروزنيفت، ولوك اويل، وترانسفوك، وشل، واكسون موبيل، وBP، وNCOC، وKIOS، وغيرها الكثير.