+A
A-

وزير الثقافة الأذربيجاني يطلع على تراث البحرين

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني أبولفاز قاريف، مساء الخميس في مسرح البحرين الوطني. ويأتي الاستقبال ضمن زيارة يقوم بها الوزير لمملكة البحرين بدعوة من هيئة الثقافة.

وفي مسرح البحرين الوطني اطلع الوزير على المسرح الذي أثرى البنية التحتية الثقافية للمملكة منذ عام 2012 وعلى العمل التركيبي الفني للفنان العراقي مهدي مطشر والمسمى “هو”، ليكمل جولته لاحقاً في مدينة المحرق حيث زار عدداً من بيوت المحرق المتفرعة عن مركز الشيخ إبراهيم وتعرف على ملامحها الثقافية والعمرانية.

وتوجه أبوفاز قاريف بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار والشيخة مي بنت محمد آل خليفة، على إتاحة الفرصة له للتعرف إلى المقومات الحضارية التي تمتلكها مملكة البحرين. وأشاد بجهود هيئة الثقافة في الارتقاء بالحراك الثقافي محلياً وعملها على بناء جسور التواصل الإنساني مع الحضارات والشعوب حول العالم، كما أشاد بعمل المجتمع الأهلي في إثراء المشهد الثقافي.

أما أمس الجمعة فزار وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني موقع قلعة البحرين، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. وهناك استكشف تفاصيل المكان وما يحويه من مكتشفات أثرية وتاريخ يعود إلى عصر حضارة دلمون والموجودة في متحف الموقع والذي شيد بدعم من بنك أركابيتا وكان باكورة الاستثمار في الثقافة.

يذكر أن جمهورية أذربيجان تعد مركزاً ثقافياً مهماً في قارة آسيا حيث تنظم سنويا خمسة مهرجانات موسيقية وفنية كبيرة. كما وتعد من أهم الدول التي تتقدم في مجال السياحة الثقافية كونها تشكل بموقعها الاستراتيجي جسر عبور بين غرب وشرق القارة.