+A
A-

“الاتحادي الإماراتي”: زيادة الوعي السياسي لدى المواطنين ونشر الديمقراطية السليمة

 أشاد وفد من وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية الشقيقة خلال زيارته لمعهد البحرين للتنمية السياسية أمس،بفكرة إنشاء المعهد الذي يهدف إلى زيادة الوعي السياسي لدى المواطنين ونشر ثقافة الديمقراطية السليمة بين فئات المجتمع؛ بما يسهم في الارتقاء بالعمل الديمقراطي بصورة حضارية ومشرفة وتعزيز قيم وثقافة التسامح والانتماء والوطنية.

  جاء ذلك، خلال زيارة الوفد لمقر المعهد، حيث اطلع الوفد على جهود المعهد في مجال نشر ثقافة الديمقراطية وتنمية الوعي السياسي لدى المجتمع، والتوعية بأركان المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ورحّب المعهد بالوفد الإماراتي الزائر، مؤكدين أن أبواب المعهد دائمًا مفتوحة للتعاون مع الأشقاء من مختلف الدول العربية عمومًا ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خصوصًا؛ في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقدّم المعهد شرحًا للوفد للتعريف بالمعهد، وما يقدمه من فعاليات وبرامج تدريبية وتوعوية تستهدف كافة مكونات المجتمع، إضافة إلى ما يقوم به من مبادرات متنوعة لدعم العمل البحثي والباحثين في المجالات السياسية والقانونية والدستورية وحقوق الإنسان، من خلال نشر البحوث والدراسات العلمية والكتب التي تشكل مرجعا للمهتمين في المجالات السياسية والحقوقية في مملكة البحرين والدول العربية والأخرى.

كما استعرض المعهد خلال اللقاء بعضًا من دراسات المعهد التي يقوم بها أثناء مرحلة إعداد برامجه لتكون مرجعًا علميًّا له في تحركاته مع الجمهور وكيف تكون تلك الدراسات بوصلة لعملهم في المستقبل.

وفي نهاية اللقاء، قدّم المعهد هدية للوفد الإماراتي عبارة عن  نماذج من دراساته الأخيرة التي قام بها والتي تتناول الأوضاع السياسية والحقوقية في مملكة البحرين وبعض من الدول العربية، كما قدّم الوفد الإماراتي هدية تذكارية عبارة عن درع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مثمنًا جهود المعهد، ومتمنيًّا تعاونًا وثيقًا بين المعهد والوزارة في هذا المجال الذي صار يهم كل مواطن خليجي حريص على رفعة وطنه وتقدمه.