+A
A-

15 امتحانا خلال أسبوع.. والمعلمون لا يشرحون

لاستبدال معلمي الكيمياء والفيزياء والرياضيات

المعلم الخصوصي طلب 480 دينارا شهريا

هبوط معدل الطلبة من 90 إلى 60

 

وقع أولياء أمور على عريضة في مدرسة خاصة تقع بمحافظة المحرق، حصلت عليها “البلاد”، أفادوا فيها ان بناتهن في الصف العاشر يشتكين من صعوبة هذه السنة في استيعاب مواد الكيمياء والفيزياء، مشيرين إلى أن الإدارة لم تتعاون معهم لحل المشكلة، ما اضطرهم للجوء إلى الصحافة.

وأفادت والدة إحدى الطالبات لـ “البلاد” أن المدرسة عينت أساتذة للكيمياء والفيزياء وحتى الرياضيات بمستوى أكاديمي عالٍ، إذ يعجز هؤلاء الأساتذة من إيصال المعلومة للطالبات بطريقة سهلة، ما انعكس سلبا على أدائهن ومستوى درجاتهن بعد ان كن في السنة السابقة من المتفوقات بهذه المواد.

وأضافت: عندما تأتي ابنتي للبيت تعيش توترا وقلقا كبيرين، وتشتكي قائلة لا أفهم ما القاعدة ولا أعلم كيف أنجز الفرض.

وتابعت أن ابنتها كانت تنال علامات بمعدل 85 و90، إلا انها انخفضت إلى 70 و60، في حين إن بعض الطالبات انخفض مستوى علاماتهن من 95 إلى 70 وهو ما أثر على حالتهن النفسية.

وفي ضوء ذلك، أشارت إلى انها ذهبت مع أولياء أمور أكثر من مرة إلى المسؤولة وإلى المدير وطرحت عليهم المشكلة ان يستبدلوا الأساتذة لكنهم كانوا يعدونهم ولا يفون بالوعد.

وقالت: اقترحت عليهم نقل ابنتي إلى “شعبة” أخرى لذات الصف لكنهم رفضوا طلبي.

وأردفت: خلال الأسبوع تجري المدرسة 12 امتحانا للطلبة وإذا لم يتوفق الطالب بمادة واحدة ينخفض معدل باقي المواد، علما ان الأسبوع الماضي خضع خلاله الطلاب لـ15 امتحانا حتى إنهم لا يشعرون بطعم الراحة خلال الإجازات الأسبوعية.

وقالت بأسى “ابنتي كانت B+ فأصبحت بسبب هذه المشكلة بمستوى c”.

وتابعت “حاولنا مساعدتها بمعلم خاص لكنه طلب مبلغ 480 دينارا شهريا، ونحن ندفع أقساطا باهظة للمدرسة علما أن المدرسة تزيد قيمة الأقساط علينا بشكل مستمر”.

وأنهت بالقول “الطالبات محبطات ويعشن حالة نفسية صعبة، علما أنهن يتحضرن للذهاب إلى الجامعة بعد سنتين، وبدل ان تجري الأمور بسهولة فهن يفكرن جديا بسبب هذه المأساة الانتقال إلى الأدبي، مما سيؤثر على خياراتهن الجامعية في المستقبل وسيبقى ذنب المدرسة”.