+A
A-

“المستثمرين” يرخص لـ 107 شركات بـ 575.4 ألف دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 107 شركات جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 575.4 ألف دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 101 سجل نشط دون ترخيص و6 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 52 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و5 شركات نشطة، و38 سجل لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، وشركة واحدة نشطة، و9 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وفرعين لشركات أجنبية.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة “اورينتل ستور للدعايه” برأس مال 100 ألف دينار، وتعمل الشركة في مؤسسات ووكالات الدعاية والإعلان.

كما رخص المركز إلى شركة بنيه للتطوير العقاري برأس مال 50 ألف دينار، وتعمل في مجال الأنشطة العقارية على أساس رسوم أو عقود - الأنشطة العقارية على أساس رسوم أو عقود – إدارة العقارات إضافة إلى  الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 30 ألف دينار، و4 شركات ذات مسؤولية محدودة وواحدة شركة الشخص الواحد برأس مال 20 ألف دينار لكل منها.

وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى شركة واحدة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 15 ألف دينار، فيما تم تسجيل 9 شركات، منها شركتان للشخص الواحد، وشركة تضامن و6 شركات ذات مسؤولية محدودة برأس مال 10 آلاف دينار لكل منها. فيما يصل إجمالي رؤوس أموال الشركات ذات السجل النشط إلى 11.4 ألف دينار تتراوح بين 5 آلاف دينار إلى 100 دينار.

كما تم الترخيص إلى 81 سجلا دون ترخيص، ويصل إجمالي رأس مال الشركات إلى 179 ألف دينار تتراوح بين 5 آلاف دينار إلى 50 دينارا، فيما تم الترخيص إلى فرع لشركة أجنبية أميركية، وهي “ساروس للطاقة إنك”، وتعمل في التجارة العامة، إضافة إلى الترخيص إلى فرع لشركة أجنبية روسية، وهي “سيرفيس كومباني إنترا ال ال سي”، وتنشط في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية.