+A
A-

2.3 مليون دينار أرباح “البحرينية الكويتية للتأمين”

أعلنت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين عن تحقيقها أرباحا صافية خلال الأشهر التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بلغت 2.3 مليون دينار مقابل 2.6 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح الربع الثالث من الجاري 1.2 مليون دينار قياسا بـ 347 ألف دينار للفترة نفسها من العام 2016.  وأوضحت الشركة في بيان أن الأرباح الفنية بلغت 1.2 مليون دينار في العام 2017 مقابل 315 ألف دينار في العام 2016، أما صافي الدخل من الاستثمار، فقد بلغ 312 ألفا في الربع الثالث من العام 2017 مقابل 212 ألفا في الفترة نفسها من العام 2016.

وبدأت الشركة في الربع الثاني من هذا العام نشر بيناتها المالية مجمعة بعد ارتفاع ملكيتها في شركة التكافل الدولية إلى 67.28 %.

وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 33 فلسا مقارنة بـ 37 فلسا في الفترة نفسها من العام الماضي. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 6.8 % بالمقارنة بـ 7.8 %  في نهاية الربع الثالث من العام السابق. وارتفعت الاحتياطات الفنية من 13.1 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 27.5 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية. كما ارتفعت أصول الشركة من 101 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 179 مليون في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس إن الشركة وبعد استحواذها على 67.28 % من أسهم شركة التكافل الدولية ارتفعت أقساطها الإجمالية بنسبة 38 %، من 30.4 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام السابق إلى 41.9 مليون في الفترة نفسها من العام الجاري لتؤكد بذلك صدارتها للسوق البحرين من حيث حجم الأقساط، وأنها مازالت تحافظ على مركزها الريادي.

وأضاف “حافظت الشركة على تصنيفها الائتمانيِ الممتاز -A مع رؤية مستقبلية مستقرة بعد المراجعة الدورية لأعمالها من قبل مؤسسة “إي.إم. بيست”، وهو أعلى تصنيف ائتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر في البحرين.

يذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين، وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث لها حصص مُلكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات، الجزائر وتركيا، والكويت. وبلغ حجم أصولها المجمعة 1.8 مليار دولار كما في 30 سبتمبر 2017.