+A
A-

معلمو “الإنجليزي” غير قادرين على إدارة سلوك الطلاب

تراجع مستوى أداء مدرسة الامام علي الابتدائية الإعدادية للبنين الواقعة بمنطقة المعامير بمحافظة العاصمة الى تقدير “غير ملائم” حسب تقارير هيئة جودة التعليم والتدريب في دورتها الأخيرة (2018-2015) بعد ان حصلت على تقدير “مرض” بالدورتين السابقتين.

وأشار التقرير الى مبررات الحكم التي استندت اليه المراجعة الى ضعف الإدارة الصفية والوقتية في اغلب الدروس وعدم كفاية التقويم في تلبية الاحتياجات التعليمة للطلاب.

وتابع: يدير اغلب المعلمين دروسهم بصورة غير منظمة وغير منتجة أثّرت بعدم قدرة بعضهم على ادارة سلوك الطلاب داخل الصفوف كما في دروس اللغة الإنجليزية.

ولفت التقرير الى ان اغلب المعلمين يركزون في الأنشطة والواجبات المنزلية على المستويات الدنيا من المعرفة في حين تفتقر معظم الاعمال الى التصحيح الدقيق وسلامة التصويب وعدم كفاية التغذية الراجعة حولها.

وأوصى التقرير بضرورة تدخل الجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم؛ لدعم الجهود الادارية بما يضمن تطوير الاداء العام للمدرسة فضلا عن رفع مستوى الإنجاز الأكاديمي لدى الطلاب خاصة في الرياضيات بالحلقتين الثانية والثالثة وتنمية المهارات الأساسية لديهم في المواد الدراسية خاصة اللغة الإنجليزية.

ودعا التقرير لسد نقص الموارد البشرية المتمثل في المعلمين الأولين لقسمي الرياضيات ونظام معلم الفصل واستكمال طاقم الارشاد الاجتماعي.

وتأسست المدرسة بالعام 1989.

وتستوعب 707 طلاب موزعين على الصفوف من الأول الابتدائي حتى الثالث الاعدادي.

وتضم المدرسة 14 إداريا و57 معلما.