+A
A-

أكثر من 700 مشاركة بجائزة اليونيسكو – الملك حمد

اجتمع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على هامش المؤتمر العام لمنظمة اليونيسكو في باريس بالمسؤولين عن جائزة اليونسكو-الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم.

واطلع على آخر مستجداتها، والتحضيرات الجارية بالتعاون مع الجهات المختصة بالمنظمة لتنظيم الدورة الثامنة لهذه الجائزة الدولية المهمة.

وبلغ عدد المتقدمين إليها إلى حدّ الآن أكثر من 700 رغبة في المشاركة، مشيرًا إلى ما تناله هذه الجائزة من اهتمام كبير نتيجة لتميز مجالها، والسمعة العلمية التي تتصف بها، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تكثيف حضورها في اليونسكو، تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بأن يكون لمملكة البحرين وجود فاعل في المنظمات الدولية العريقة.

وحققت مملكة البحرين خلال مشاركة وفدها في أعمال المؤتمر العام لليونسكو نتائج مشرفة في انتخابات اللجان، فبالإضافة إلى اختيارها ضمن نواب رئيس المؤتمر العام، فقد فازت بعضوية عدد من اللجان المهمة، وهي: اللجنة الدولية للتربية البدنية والرياضة، ولجنة برامج المعلومات للجميع، ولجنة التعليم للجميع.

واستمرت عضوية البحرين في لجنة المجلس الحكومي لبرامج التحولات الاجتماعية، وعملت المملكة نائبًا لرئيس فريق العمل المعني بالحوكمة بالمنظمة.